موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، وفد شركة توتال برئاسة ممثل مجموعة توتال في الشرق الأوسط ستيفن ميشيل.<br />
جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل الميداني وطبيعة تطورات الإنتاج والتصدير.<br />
وفي هذا الصدد اكد الأخ

الأربعاء, 26-فبراير-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، وفد شركة توتال برئاسة ممثل مجموعة توتال في الشرق الأوسط ستيفن ميشيل.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل الميداني وطبيعة تطورات الإنتاج والتصدير.

وفي هذا الصدد اكد الأخ الرئيس على ضرورة رفع وتيرة الإنتاج ومن ثم التصدير وبما يلبي الاحتياجات الاقتصادية الراهنة ومواجهة تداعيات الازمة التي نشبت مطلع العام 2011 على مختلف المستويات وبصفة خاصة الجانب الاقتصادي .

ونوه الرئيس الى ان هناك حاجة لرفد الخزينة المالية من خلال رفع الإنتاج والاسعار، وبما يوازي الأسعار العالمية .

وقال ان هناك ضغوط شعبية من اجل نيل الاستحقاقات بصورة عادلة وموازية لما هو معمول به في هذا الجانب في الأسواق العالمية، وبذلك تجد الدولة والحكومة نفسها مضطرة الى العمل من اجل تسوية الموضوع وتعديل عقود الأسعار وبما يلبي آمال وتطلعات الشباب والمجتمع ضمن اهداف التغيير السلمي والثورة الشبابية.

وشدد الرئيس عبد ربه منصور هادي، على ضرورة التعاون والتفاهم المشترك مع شركة توتال التي تعتبر شريكا استراتيجيا باعتبارها من اكبر المستثمرين في اليمن.

من جانبه اكد ممثل مجموعة توتال في الشرق الأوسط ان زيارته قد جاءت من اجل التفاوض حول هذا الموضوع ، والعمل على حل أي إشكاليات عالقة فيما يتعلق بالاتفاقيات، والاتجاه نحو تعديل الأسعار ، وبصورة تضمن مصالح ومنافع الجانبين، وبما يصب في خدمة العلاقة الاستراتيجية والشراكة بين الطرفين.

واشار إلى ان العام 2015م سيشهد تطورا كبيرا في الإنتاج والاستكشافات الغازية وهو ما سيزيد من حصة الحكومة اليمنية المالية وبما يدعم الاقتصاد ويلبي حاجة التنمية المستدامة.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور حامد جعفر، ونائب وزير النفط والمعادن الدكتور احمد باصريح، ومدير عام شركة توتال في اليمن الياس قسيس، ومدير عام شركة الغاز الطبيعي المسال جاك ازيبرت، والمدير التجاري لشركة الغاز الطبيعي المسال علي الزبيري.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)