موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعلنت السلطة المحلية بمحافظة الجوف، شمال اليمن، عن استشهاد جنديين واصابة ضابط وثلاثة جنود امن عام امس الجمعة في هجوم للمسلحين الحوثيين على نقط امنية الواقعة على مدخل مدينة العزم، عاصمة محافظة الجوف، والقريبة من مبنى المجمع الحكومي للمحافظة، اعقب الهجوم اشتباكات بين افراد

السبت, 01-مارس-2014
الميثاق نت- الجوف -
اعلنت السلطة المحلية بمحافظة الجوف، شمال اليمن، عن استشهاد جنديين واصابة ضابط وثلاثة جنود امن عام امس الجمعة في هجوم للمسلحين الحوثيين على نقط امنية الواقعة على مدخل مدينة العزم، عاصمة محافظة الجوف، والقريبة من مبنى المجمع الحكومي للمحافظة، اعقب الهجوم اشتباكات بين افراد النقطة الامنية ومسلحين حوثيين.
وحسب بيان توضيحي للسلطة المحلية بمحافظة الجوف، اصدرته في وقت متأخر من مساء امس الجمعة، ول ملابسات الاحداث التي شهدتها عاصمة المحافظة صباح اليوم.
وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" في صباح يومنا هذا الجمعة الموافق 28 فبراير 2014م تم وصول مجاميع مسلحة من الحوثيين الى النقطة الأمنية للمجمع الحكومي التي تؤدي الى المجمع الحكومي وإدارة الأمن وتبعد عن المجمع عدة أمتار، وتم الهجوم المفاجئ والاعتداء على افراد النقطة الأمنية بإطلاق النار مما أدى الى استشهاد مساعد النقطة الجندي مناع عبد الله عبد الله احمد شعفل الرقم العسكري (237374) أمن عام الجوف، والجندي/ رائد درهم على يحيي الهرهري الرقم العسكري (232986) امن عام الجوف واصابة الجندي يوسف علي محمد حمران الرقم العسكري (233228) أمن عام الجوف، واصابة الجندي على مبخوت محمد صالح مطلق الرقم العسكري(233107) أمن عام الجوف، واصابة الملازم أول حمود مرشد قاسم اسعد غازي محور الجوف ، واصابة الجندي يحيي محمد العفن لواء معين الجوف".
وأضاف البيان:" وقد تم التعامل والرد من افراد النقطة وقتل ثلاثة أشخاص من المهاجمين وتم القبض على عدد آخر منهم ، واحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم الرادع والعادل "..مستنكرة هذا الاعتداء على رجال الجيش والأمن والمرافق الحكومية والمواطنين بصورة متكررة.
وفيما لم يشر بيان السلطة المحلية بمحافظة الجوف الى السباب الحقيقية لاندلاع الاشتباكات بين قوات الان والمسلحين الحوثيين، كما انها لم تذكر ضحايا الطرف الاخر- الحوثيين، غير ان مصدر محلي قال لـ"الميثاق نت": أن المواجهات وقعت بعد قيام افراد الأمن في المحافظة بالقبض على قاطرتين محملتين بالحشيش في وقت سابق من صباح امس الجمعة.
واضاف المصدر ان اطقم عسكرية ومسلحين حوثيين توافدوا إلى أماكن قريبة من إدارة الأمن بالمحافظة، حيث تحتجز القاطرتين ومن ثم القيام بشن هجوما على نقطة الأمن الواقعة في المثلث على مدخل المحافظة وتبادلوا إطلاق نار كثيف مع الجنود المتواجدين هناك مخلفين عدد من القتلى والجرحى .
واكد المصدر ان قتلى الحوثيين يصل عددهم الى نحو عشرة قتلى وتم بالإضافة الى جرحى واعتقال العشرات منهم بعد وصول تعزيزات عسكرية وامنية الى مكان الاشتباكات بين على مدخل مدينة الحزم.
وأكدت بيان السلطة المحلية بالجوف على ضرورة بسط نفوذ الدولة وتطبيق القانون وإحلال الأمن والاستقرار وفقا للقانون والدستور.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

حكاية أعجبتني
عبدالرحمن بجاش

الإنسان الاستبدادي.. ونزعة التسلُّط والطغيان والانتقام
إبراهيم ناصر الحرفي

كيف أنقذت طوفان الأقصى العالم.. وآلَمَتْ "إسرائيل" وداعميها؟
شرحبيل الغريب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)