موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ادان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، الاعتداء الغاشم من قبل مليشيا حزبية على بيوت ومنازل المواطنين الامنين في احياء الظهرين والحسوي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، وكذا الاعتداءات السافرة التي استهدفت مقرات الاحزاب السياسية في

الأحد, 02-مارس-2014
الميثاق نت- حجة- صادق شلي -
ادان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، الاعتداء الغاشم من قبل مليشيا حزبية على بيوت ومنازل المواطنين الامنين في احياء الظهرين والحسوي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، وكذا الاعتداءات السافرة التي استهدفت مقرات الاحزاب السياسية في المحافظة.

وفي بيان عبر المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني عن رفضهم واستنكارهم للأعمال العدائية والاستفزازية التي تقوم بها مليشيات حزبية متطرفة من ممارسة واعمال عدائية ضد السكينة العامة للمواطنين ومقرات المنظمات والاحزاب السياسية في محافظة، شمال غرب اليمن، كان اخرها الاعتداء الغاشم على التي تعرضت له منطقة الظهرين، امس السبت، وهو الاعتداء الذي اسفر عن سقوط شهيدين وجرح خمسة اخرين، فيما ولا يزال الجناة فارين حتى اللحظة وسط تستر وتهاون امني واضح على الجناة.

وفيما طالب المؤتمر واحزاب التحالف وزارة الداخلية والاجهزة الامنية والسلطة المحلية بالمحافظة القيام بواجبها تجاه هذه المليشيات وكل العناصر التي تثير الفوضى وتقلق السكينة العامة للمواطنين، حمل البيان المليشيا الحزبية والمجندين الحزبيين المتواجدة بالمحافظة مسؤولية اي تعكير وإخلال بالسلم والاجتماعي والأمن والاستقرار وترويع المواطنين الامنين.

ودعا المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني- في بيانهم- الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة الى الزام الجهات التي تتستر على المتهمين في قضية اقتحام الظهرين بتسليم المتهمين للعدالة حتى لا تتفاقم الامور، محملين من يتستر على المتهمين مسؤولية اية تداعيات.

كما حمل المؤتمر وأحزاب التحالف وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، مسؤولية الاعمال العدائية والاستفزازات التي تقوم بها المليشيات المسلحة لأبناء مدينة حجة.. مهيبا بالمواطنين المخلصين بالاصطفاف ضد هذه الاعمال اللاوطنية وردع مثيريها وكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المحافظة والقبض علي من يقوم بالاعتداء علي بيوت المواطنين ومقرات الاحزاب.

وحمل بيان المؤتمر وأحزاب التحالف، قيادة المحافظة واللجنة الامنية مسؤولية العبث الذي تقوم به مليشيا ت من ترويع الامنين وإقلاق امن وسكينة المواطنين.. كما طالب البيان بإخراج المليشيات الحزبية والمجندين الحزبيين من المحافظة، حتى يتهيأ الوضع المتوتر بمدينة حجة والعمل على حل كل الخلافات القائمة بصدق وبشفافية وتجرد، مؤكدا ان المليشيات الحزبية التي تم تجنيدها وفق معايير واسس حزبية صرفة، هي سبب كل المشاكل والتوترات الامنية بالمحافظة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)