موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\وزير الداخلية اليمني الترب يتعهد في اول ظهور له باصلاح الوضع الامني - الميثاق نت

الأحد, 09-مارس-2014
الميثاق نت -
اكد وزير الداخلية اللواء الركن عبده حسين الترب أن وزارته عازمة على تنفيذ حزمة من الإجراءات الأمنية التي تعزز الأمن والاستقرار في أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح الوزير الترب في مؤتمر صحفي بصنعاء اليوم أن قيادة الوزارة بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية ستعمل جاهدة على إرساء مبدأ العدالة وخضوع كافة المواطنين للقانون دون التفريق بين شخص وآخر أو التعامل بمعايير مزدوجة .
و قال :" إذا لم يتم تطبيق القانون على جميع المواطنين فإنه سيكون هناك خلل كبير وسنقف بحزم في وجه المخربين والمتقطعين وكل من يخل بالأمن والقانون، والكل سيتعرض للمسائلة القانونية ".

وفي مجال الجهود والأعمال التي تقوم بها وزارة الداخلية أكد الوزير الترب أن الوزارة تقدم خدماتها لكافة المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو الحزبية أو المناطقية .. مطالبا كافة الأحزاب السياسية رفع يدها عن المؤسسة الأمنية التي تعد ملكا للشعب بأكمله.
كما أكد أن وزارة الداخلية لن تكون في يد حزب أو جهة، وإنما في يد الوطن لتعزيز أمنه واستقراره .. داعيا جميع المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية، وعلى وجه الخصوص الشخصيات الاجتماعية والوجاهات القبلية التي يقع عليها الدور الأكبر في الالتزام بالنظام والقانون.

وبخصوص التعيينات بالوظائف الأمنية أكد وزير الداخلية أن التعيين سيكون بحسب القدرة والكفاءة بغض النظر عن أي حسابات أخرى وسيتم تطبيق هذه المعايير والإجراءات على الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات، والإدارة العامة للأدلة الجنائية التي لا يزال المنصب القيادي فيها شاغرا .

وأوضح أنه سيتم اختيار قيادات لها حسب شروط ومعايير القدرة والكفاءة عبر لجنة سيتم تشكيلها لهذا الغرض .. موجها باعتماد نفس الإجراءات على المستويات الدنيا من الوظائف الأمنية .

وحسبما اورده موقع (26 سبتمبرنت ) فقد حث اللواء الترب المؤسسات الإعلامية إلى التفاعل مع القضية الأمنية من خلال توخي الدقة والمصداقية في كل ما ينشر أو يذاع عن الأمن، باعتبار أن الأمن يهم جميع فئات الشعب ، ومنهم العاملون في وسائل الإعلام المنوط بهم تبصير المواطنين وتوعيتهم بضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين، والتعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن مرتكبي الجرائم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)