موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 04-يوليو-2007
الميثاق نت - عقدت اللجنة العليا للمناقصات ومشتريات الدولة اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية – وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة العليا للمناقصات عبدالكريم إسماعيل الأرحبي .
وناقش أعضاء الميثاق نت -
عقدت اللجنة العليا للمناقصات ومشتريات الدولة اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية – وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة العليا للمناقصات عبدالكريم إسماعيل الأرحبي .
وناقش أعضاء اللجنة العليا في هذا الاجتماع عدد من مناقصات المشاريع ذات الصلة بتطوير البنية التحتية والمشاريع الخدمية الأساسية في إطار برامج التنمية المقرة من قبل الحكومة في مجالات الزراعة والري والكهرباء ، والإعلام .
وأقر اللجنة عددا من المشاريع التطويرية لقدرات البث الاذاعي والفضائي، وهي مشروع توريد قطع غيار لمحطة الريان المركزية بتمويل حكومي يصل الى (973,857) يورو، ومشروع توريد وتركيب وفحص وتسليم أجهزة إرسال إذاعية FM قدرة (5KW) مع المنظومات الهوائية وملحقاتها والإشراف عليها للإذاعتين المحليتين في محافظتي مأرب وإب.
وتشمل مكونات هذا المشروع أجهزة إرسال إذاعي (FM) قدرة (5KW)؛ وأجهزة الربط الإذاعي (FM) قدرة (100W)، بتمويل حكومي يصل الى (973,857) يورو.
كما اقرت اللجنة المشروع المتعلق بالتوريد والإشراف على التركيب وفحص وتسليم أجهزة إرسال إذاعية FM قدرة (5Kw) لعدد من المواقع المحددة في المناقصة رقم / 6/ 2006 / ، وتشمل مكونات المشروع أجهزة إرسال إذاعية FM قدرة (5Kw) مع منظومة الهوائيات في عشر محطات هي: 1- الدامغ؛ 2- مرع؛ 3- الأشمور؛ 4- الضالع؛ 5- ثرة؛ 6- القطن؛ 7- العروس؛ 8- ريام؛ 9- هيلان؛ 10- الحالة.
بتمويل حكومي يقدر بـ (2,112,897) يورو.
ووافقت اللجنة على المشروع المتعلق بالتوريد والإشراف على التركيب والفحص والتسليم والضمان لأجهزة الإرسال التلفزيوني (عدد أربعة) لمحطات (مرع، الدامغ، هيلان، ظين) والمحددة في المناقصة رقم/ 5/ 2006/ .
وتشمل مكونات المشروع: 1- محطة إرسال تلفزيوني (10 كيلو وات) مرع - صعدة؛ 2- محطة إرسال تلفزيوني (4 كيلو وات) هيلان - مأرب؛ 3- محطة إرسال تلفزيوني (2 كيلو وات) الدامغ - رازح؛ 4- محطة إرسال تلفزيوني (100 وات) ظين – صنعاء؛ بتمويل حكومي يقدر ب(1,015,051) يورو.

ويتضمن المشروع كذلك التوريد والإشراف على تركيب وفحص وتسليم وضمان كاميرات تلفزيونية وحدات مونتاج وحقائب إضاءة للقناة الفضائية اليمنية والمحددة مكوناتها في المناقصة رقم (9 ب/2006)، وتشمل المكونات وحدات مونتاج ربط نظام ديفيكام عدد (5) وحدات مع الملحقات؛ ووحدات مونتاج متكاملة نظام ديجيتال عدد (3) وحدات مع الملحقات؛ بتمويل حكو مي (903,519) دولار.
واقرت اللجنة العليا للمناقصات مشروع دراسة تعزيز الوضع المائي بمنطقة وادي الجر عبس محافظة حجة وتشمل مكونات المشروع مراجعة وتحديث الدراسات المتوفرة حول المصادر المائية؛ والمعايير الواجبة لتأمين كميةالمياه المطلوبة، وعمل دراسة تفصيلية حول الإمكانيات الزراعية؛ وإعداد التصاميم الأولية للأنظمة المائية؛ و إجراء التحليل المالي والاقتصادي بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية يقدر بـ (277,600) دولار.
بالإضافة إلى ذلك وافقت اللجنة على مشروع شق وتنفيذ وصيانة قناة شارع خولان– القادسية، والمحددة مكوناته في المناقصة رقم/ 1 / 2007/ ، حيث تشمل مكونات المشروع الأعمال الأساسية الخاصة بانشاء قناة خرسانية مسلحة رئيسة بطول 1320 م وبعرض 9 م , وبارتفاع 1.7 م وقنوات فرعية أخرى مختلفة الأبعاد وأنابيب خرسانية مسلحة لتصريف مياه الأمطار من الشوارع الفرعية ..ونقل وإزاحة الخدمات المتعارضة مع المشروع (كهرباء– مياه–صرف صحي– تليفون) بتمويل حكومي يقدر بـ (1,211,714,950)
ريال.
حضر الاجتماع الإخوة حسن اللوزي وزير الاعلام ونعمان الصهيبي وزير المالية والمهندس عمر الكرشمي وزير الاشغال العامة والدكتور منصور الحوشبي وزير الزراعة والري .
سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)