موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قاطع صحفيون واعلاميون وكتاب ومذيعون خليجيون وسعوديون الاعلام القطري، وذلك بناء على طلب من السلطات الحكومية لبلدانهم، عقب قرار قيادات كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، سحب سفرائها من الدوحة احتجاجا على تدخل القيادة والسلطات

الإثنين, 10-مارس-2014
الميثاق نت -
قاطع صحفيون واعلاميون وكتاب ومذيعون خليجيون وسعوديون الاعلام القطري، وذلك بناء على طلب من السلطات الحكومية لبلدانهم، عقب قرار قيادات كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، سحب سفرائها من الدوحة احتجاجا على تدخل القيادة والسلطات القطرية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.
وأفادت وسائل اعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ان عددا من المعلقين والكتاب السعوديين توقفوا عن العمل مع الاعلام القطري بناء على طلب من وزارة الثقافة والاعلام السعودية في اعقاب قرار السعودية والامارات والبحرين سحب السفراء من الدوحة.
وذكرت الكاتبة السعودية سمر المقرن على حسابها في تويتر ان "وزارة الثقافة والاعلام اصدرت قررا بسحب كل الاقلام السعودية من صحافة قطر".
و افادت صحيفة الوطن الاماراتية ان الكاتبين السعوديين صالح الشيحي وأحمد بن راشد آل سعيد قررا عدم الاستمرار في التعاون صحف قطر"تنفيذا لتوجيه من وزارة الإعلام السعودية بعدم الكتابة في الصحف القطرية".كما ان كتابا سعوديين آخرين اعلنوا توقفهم عن الكتابة في الصحافة القطرية.
ونقل عن الكاتب والمفكر الاسلامي مهنا الحبيل قوله "تلقيت اتصالا من معالي نائب وزير الاعلام عبد الله الجاسر أبلغني فيه بأسلوب محترم عن صدور قرار قيادي لوقف كتابتي في قطر".
الى ذلك، اعلن المعلقان الرياضيان الاماراتيان علي سعيد الكعبي وفارس عوض استقالاتهما من قنوات "بي ان سبورتس" القطرية "الجزيرة الرياضية السابقة".واكدا الاستقالة في بيان مقنصب على حسابهما في تويتر دون ذكر الاسباب الحقيقية لذلك.
كما قدم الاماراتيان سلطان راشد وحسن الجسمي اللذان يعملان في قناتي "بي ان سبورتس" و"الدوري والكأس " استقالتهما ايضا.
وكانت السعودية والامارات والبحرين اعلنت مؤخرا سحب سفرائها من قطر بسبب "عدم التزام الدوحة بمقررات تم التوافق عليها سابقا".
ا.ف.ب




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)