موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
حوارات
الميثاق نت -

الإثنين, 17-مارس-2014
لقاء: صادق شلي -
أوضح الشيخ فهد دهشوش وكيل أول محافظة حجة- رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة أن حزب الإصلاح لايزال يتستر على عناصره التي ارتكبت مجزرة بحي الظهرين وأودت بحياة شابين وجرح سبعة آخرين..وقال في لقاء مع «الميثاق»: حزب الإصلاح يحاول يائساً إزاحة التهمة عن عناصره المتورطة بالجريمة وتجييرها حزبياً وسياسياً رغم معرفة كل أبناء مدينة حجة بأنها جريمة جنائية بحتة..وأضاف: الإصلاح يتهرب ويشن حملة إعلامية عبر وسائله ضد كل من يسعى لإيجاد حل للمشكلة عبر وساطات تقوم بها لجان لاحتواء تداعيات الجريمة.. تفاصيل أخرى لقضايا مهمة في سياق اللقاء التالي:
بدايةً ممكن تحدثوننا عن حقيقة ما يعرف بمجزرة الظهرين.. إلى أين وصلت القضية؟
- لقد تم الاعتداء من قبل مليشيات الاصلاح على المواطنين من ابناء مدينة حجة وحي الظهرين بالذات التي تعرف بمجزرة الظهرين وراح ضحيتها استشهاد شابين وجرح سبعة آخرين، والمشكلة معروفة لدى جميع ابناء الظهرين وعناصر حزب الاصلاح أيضاً وقد حاولنا بشتى الوسائل الوصول إلى إيجاد حلول للمشكلة لكن هنالك ممانعة ورفضاً وعدم قبول من قبل الإصلاح واصرار على محاولة ازاحة التهمة عن عناصر الاصلاح المتورطة بالجريمة.. والهروب من الواقع والتنصل عن الجريمة البشعة التي ارتكبوها وسعى الإصلاح لتجييرها حزبياً وسياسياً ولكن الجريمة جنائية بحتة ومشهودة من قبل الجميع ورغم ذلك تقوم لجان الوساطات مشكورة بجهود طيبة لكنها تصطدم برفض قيادات التجمع اليمني للاصلاح لأي حلول والتمترس بعدم قبولهم تسليم القتلة رغم التزامهم اكثر من مرة وفي محاضر الوسطاء لكن دون جدوى.
> هناك حملة إعلامية يشنها إعلام الإخوان ضدكم.. ما سببها؟
- الحملة الاعلامية التي تشنها وسائل اعلام الاخوان هي محاولة للهروب من الجريمة التي ارتكبوها وتجييرها على حزب او شخص سواء فهد دهشوش او المؤتمر الشعبي العام او غيرهم، وهي محاولة بائسة لأن القضية واضحة ومرتكبو الجريمة معروفون من أي حزب كما يعرف الاهالي والمواطنون تفاصيل هذه الجريمة.
> باعتباركم وكيل أول محافظة حجة.. حدثنا عن الخطة الاستثنائية التي وجه بها رئيس الجمهورية وتم اقرارها من قبل مجلس الوزراء؟
- فيما يخص الخطة الاستثنائية والتي وجه بها الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية فالعمل فيها جارٍ على قدم وساق وقد واجهنا العام الماضي بعض العراقيل ولكنا استطعنا والحمد لله تجاوزها ولدينا طموح بتنفيذ مشاريع الخطة الاستثنائية بما يقارب خمسة مليارات ريال.
> تعاني محافظة حجة من الانقطاع الدائم للكهرباء.. هل هناك معالجة لهذه المشكلة في الخطة الاستثنائية؟
- لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء تم اعتماد الـ30 ميجا المرصودة في الخطة الاستثنائية والحمد لله تم إعلان المناقصة بذلك، وتم متابعة الإجراءات إلى أن وصلت إلى اللجنة العليا للمناقصات وتم اعتماد المبلغ وان شاء الله نحن الآن في طور انجاز الخطوات النهائية.
الديزل.. عقاب جماعي!
> المواطنون يعانون كثيراً من ازمة الديزل.. لماذا تتكرر هذه المشكلة في هذا الوقت من كل عام؟
- ازمة الديزل ليست في محافظة حجة وحدها بل في عموم محافظات الجمهورية ونعتبرها نوعاً من العقاب الجماعي الذي تمارسه الحكومة على الشعب لأنه لا توجد مبررات لذلك.
> استطاعت قيادة المحافظة تجنيب المحافظة الصراع المذهبي عبر تدخلكم وحل المشكلة في حرض.. فهل الوضع على ما يرام؟
- كان هنالك محاولة لجر المحافظة للدخول في اتون الصراع المذهبي والطائفي منذ فترة لكنا استطعنا مع كل الشرفاء من أبناء المحافظة وعلى رأسهم المحافظ اللواء علي بن علي القيسي أن نجنب أبناء المحافظة وأبناء الوطن هذا الصراع الدامي والمدمر.. والحمد لله الجميع حكَّم العقل وحرص على عدم إراقة الدماء، والحفاظ على السلم الاجتماعي.
> اذا انتقلنا للجانب التنظيمي.. باعتباركم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة.. ما أنشطة المؤتمر على مستوى المديريات؟
- الأنشطة التي يقوم بها المؤتمر الشعبي العام متواصلة في جميع فروع المؤتمر الشعبيي العام بالمديريات، وخلال الايام الفائتة قمنا بالنزول الميداني إلى المديريات لتنشيط العمل التنظيمي واطلاع الاخوة في قيادات فروع المؤتمر بالمديريات وأعضاء وقواعد المؤتمر على آخر المستجدات ورؤية المؤتمر الشعبي العام للاوضاع في البلد والخطة المستقبلية للاداء داخل الفروع والتي تشدد على ضرورة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والسعي الجاد من قبل اعضاء وانصار وقواعد المؤتمر الشعبي العام إلى ان يكونوا عاملاً ايجابياً لإخراج البلاد من الازمة ودعم ومساندة كل الجهود التي تبذل بهذا الجانب، والمؤتمر الشعبي بقيادة رئيسه الزعيم علي عبدالله صالح يحرص على ذلك في الوقت الذي يحاول الآخرون ادخال البلد تحت الوصاية الدولية وجرها الى العنف والعنف المضاد.
< ما تعليقكم على نتائج انتخابات نقابة جامعة حجة؟
- فوز ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحصولهم على جميع اصوات نقابة تدريس جامعة حجة بمختلف كلياتها هو فوز طبيعي ومستحق ويدل دلالة قاطعة على ان الصندوق دائما مع المؤتمر الشعبي العام وسيظل كذلك..
أما الآخرون فقد ينجحون احياناً بالسلاح، لكن نجاحنا دائماً من الصندوق وهذا ما نسعى إليه على الدوام.
وأود بهذه المناسبة أن أشكر جميع اعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة رجالاً ونساءً وأحيي مواقفهم النضالية والبطولية.. وأقول لهم: صمدتم واثبتم انكم فرسان المؤتمر الشعبي العام الذين لم تهزهم الرياح ونطالبكم بمزيد من الثبات لاخراج بلادنا من هذا الازمة التي سببها لنا الآخرون وأدخلوا شعبنا في ازمات خانقة يعاني منها المواطن البسيط.. والامل فيكم بعد الله لتحقيق ما يصبو اليه الشعب اليمني من خير واستقرار ومستقبل آمن.
< كيف ترون الموقف السعودي والخليجي الأخير تجاه قطر وإدراج الإخوان ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية؟
- عندما تتخذ دولة كبيرة مثل المملكة العربية السعودية مثل هذا القرار بالتأكيد فقد جاء بعد تجربة مريرة مع جماعة الاخوان الارهابية لهذا نحن مع هذا الموقف ونؤيد موقف المؤتمر الشعبي العام المبارك والمرحب لهذا القرار الحكيم كما أننا مع القرار الذي اتخذته السعودية والامارات والبحرين القاضي بسحب سفرائها من دولة قطر بسبب التدخلات التي تقوم بها الدوحة ضد الدول الأخرى ودعمها للجماعات الإرهابية.
< ما تقييمكم لنتائج مؤتمر الحوار باعتباركم كنتم مقرراً في لجنة الدفاع والامن؟
- الحديث عن نتائج مؤتمر الحوار الوطني يحتاج لكثير من الوقت باعتباري كنت احد الاعضاء المشاركين حيث كنت مقرراً في لجنة الدفاع والامن.
لكن بشكل عام مثّل مؤتمر الحوار منعطفاً مهماً في تاريخ البلاد والحمد لله أنه تم التوصل والتوافق بين كل القوى على مخرجات وطنية مهمة وان كانت هنالك اعتراضات من هنا او هناك لكن اجمالاً الأهم هو في التطبيق الجاد لتلك المخرجات.
< كلمة أخيرة..
- اشكركم على متابعتكم ونتمنى على صحيفة «الميثاق» خاصة وجميع وسائل اعلام المؤتمر تسليط الاضواء على كثير من القضايا التي هي بحاجة لمن يكشفها كي يكون الرأي العام على اطلاع عليها بكل مصداقية ووضوح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "حوارات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)