موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 06-يوليو-2007
الميثاق نت -
استنكر الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف المشاركون في اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية بشدة العمل الإرهابي الذي حدث في محافظة مارب وأودى بحياة سبعة من السياح الأسبان ومواطنين يمنيين اثنين.
مؤكدين أنه أساء بشدة لأخلاق اليمنيين ولدين الإسلام وأن من يقف وراءه ومن قام به بعيد كل البعد عن القيم ومبادئ الإسلام وشيم المجتمع العروبة الأصيل ومنبوذ بكل ما تعنيه الكلمة والدلالات.
وأعرب المشاركون من الأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية في استطلاع أجرته معهم وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن أدانتهم ورفضهم الشديد لمثل هذه الأعمال التي تستهدف إعاقة حركة التنمية في اليمن وتطلعاته إلى تقوية العلاقات مع البلدان الصديقة والشقيقة.. مبينين أن الإرهاب لا دين له ولا وطن وانه ظاهرة عالمية لا تقتصر على دولة بعينها.
وفى هذا الصدد عبر أمين عام اتحاد الصحافة الخليجية عميد الصحافة القطرية ومستشار دار الخليج للنشر والطباعة ناصر محمد العثمان عن أسفه لهذا العمل الإجرامي البغيض الذي استهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة بشكل عام.
وقال" اليمن وشعبه بريء مما يخططه الإرهاب وبعيد كل البعد من ذلك ومشهود لليمن بتاريخه وحضارته, فقد وصفه النبي صلى الله عليه وسلم "بيمن الأيمان والحكمة" وان ما حدث من أعمال تخريبية في مارب لا تمت بصلة لقيم وأخلاق اليمنيين,كما أنه لن يوثر بأي حال من الأحوال على علاقات اليمن بأشقائه وأصدقائه.
وأكد وقوف الصحافة العربية عامة والخليجية خاصة إلى جانب اليمن ومساندته ودعمه في مختلف الظروف لمواجهة من يخططون للمساس بسمعة اليمن وحضارة تاريخه العريق.
وأضاف ناصر العثمان" نحن بدورنا كصحافة سنعبر بأقلامنا وكلماتنا ومواقفنا لمساندة اليمن الشقيق في مواجهة وردع من يحاول المساس بسمعته.
كما أكد أن مثل تلك الأعمال الإرهابية تشكل تهديدا للمنطقة العربية بشكل عام ولابد من مواجهتها واجتثاثها بشتى الوسائل.
ولفت العثمان إلى الدور الذي يجب أن تقوم به الصحافة ووسائل الإعلام في التوعية وتصحيح الأفكار المغلوطة والمشوهة عن الدين الإسلامي وترشيد الشباب وتوعيتهم من خطر هذه المفاهيم والأفكار المغلوطة والمنحرفة.
رئيس اتحاد الصحافة الخليجية رئيس تحرير جريدة الرياض ورئيس هيئة الصحافة السعودية تركي بن عبد الله السديرى عبر عن إدانة الاتحاد للأعمال الإرهابية واستنكاره الشديد للحادث الإرهابي بمارب وراح ضحيته أسبان ويمنيين.
وأعرب عن مواساته لليمن قيادة وشعبا ولأسر الضحايا من اليمنيين والأسبان جراء هذا الحادث الأليم والجريمة البشعة التي ينبذها الدين والشريعة الإسلامية الغراء.
وأكد أن " اليمن مشهود له بعروبة شعبه الأصيل وحضارته العريقة ويتضح ذلك جليا في مستويات العلاقات المتينة التي حققها اليمن مع الدول الصديقة والشقيقة منوها إلى أن الإرهاب مرض خطير لا يهدد اليمن فحسب ولكنه يهدد مصالح العالم وأمنه واستقراره وأصبح يهدد في المقدمة الأمة العربية والإسلامية, داعيا إلى تكاتف الجهود وتوحيدها لمواجهة خطر هذا المرض والعمل على اجتثاثه.
وبشأن علاقات اليمن مع دول الخليج العربية في المجال الإعلامي قال السديرى "أن علاقات اليمن بدول الخليج جيدة وطبيعية خاصة في المجال الإعلامي ولكن المطلوب لها مستوى اكبر والدخول في ايجابيات التداخل الخليجي اليمنى لان اليمن جزء متمم لوحدة المنطقة الخليجية سواء جغرافيا أو سكانيا.
وأكد أهمية وجود برامج تأهيلية تسرع بالتلاحم والاندماج بين اليمن ومنطقة الخليج. من جانبه أمين عام الاتحاد المساعد لشؤون التدريب رئيس تحرير جريدة البيان دبي الإمارات العربية المتحدة / ظاعن شاهين / أكد أن أي خطر يهدد اليمن يعد خطرا على المنطقة العربية دول الخليج العربية .. مشيرا إلى أن الجريمة الدنيئة التي حدثت بمأرب لا توثر بأي حال من الأحوال على سمعة وتاريخ وحضارة اليمن العريقة والاصيلة, والتي تعد أصل العروبة والتاريخ واصل الحضارات العربية والاسلامية.
ولفت إلى أن هناك تقصير تجاه اليمن يكمن في تجاهل ما تمثله اليمن من عمق استراتيجى للدول العربية عامة وخاصة لدول الخليج خصوص وأن لديها إمكانيات بشرية هائلة لابد من تأهيلها والاستفادة منها.
وقال شاهين لابد من دعم مسارات التنمية في اليمن الشقيق حيث أننا في دول الخليج ركزنا في السابق على التدريب والتأهيل في عدد من الدول والآن يتأتى دور اليمن للأخذ بيده ودعمه في كافة المجالات خاصة التدريب الإعلامي والتأهيل والمشاركة الإعلامية والتقنيات الحديثة.
وأكد على أهمية توحيد الروي لمواجه القضايا المصيرية المشتركة وتوظيف الإعلام ووسائله لمواجهة الكوارث والنعرات والتعصبات القبلية والطائفية والمذهبية والأفكار المريضة المنحرفة التي تعانى منها الأمة العربية والإسلامية ومعالجتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)