موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 21-مارس-2014
الميثاق نت: -
قال أحد محاميي ضحايا الجريمة الارهابية في مسجد الرئاسة محمد المسوري: إنهم سيتقدمون ببلاغ رسمي للنائب العام، الدكتور علي أحمد الأعوش، ضد خطيب الستين فؤاد الحميري بطلب التحقيق معه حول التهديدات التي اطلقها في خطبتي الجمعة اليوم والتي توعد فيها باقتحام منزل الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام واعتقاله.
وأرجع المحامي المسوري، في تصريحه قرار تقديم البلاغ للنائب العام؛ بسبب التهديد الصادر، من قِبل خطيب الستين الحميري، الذي حرض وتوعد بقيامهم بالهجوم واقتحام منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، واعتقاله.
مطالباً النائب العام، الدكتور الأعوش، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية بموجب البلاغ؛ كونهم يعتبرون التهديد دليلاً جديداً يُضاف إلى الأدلة السابقة التي تدين "الإخوان" في جريمة دار الرئاسة واعترافاً صريحاً باستطاعتهم الوصول الى منزل الزعيم، بالإضافة إلى المطالبة بتكثيف الحماية العسكرية والخاصة لحماية الزعيم علي عبدالله صالح ومنزله.
وأكد المحامي المسوري أن هذا البلاغ الصحفي، يُعد قانونياً مطالباً النائب العام بإحالة الخطيب الاصلاح فؤاد الحميري للنيابة الجزائية المتخصصة للتحقيق معه، خاصة وأنه وقيادات الإخوان قد تمادوا في ارتكاب جرائمهم الإرهابية ضد الأبرياء ابتداءً بجمعة "الكرامة" ومروراً بالرئاسة وغيرها من الجرائم.
- وكانت ، جماعة الإخوان المسلمين في اليمن ، صعدت من خطابها التحريضي ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح وهددت صراحة, الجمعة, ان بمقدرتها على الوصول إليه.. وذلك في تطور وصفه مراقبون بـ"الخطير" وينبئ بفصل جديد من التأزيم وربما أعمال العنف والفوضى.
التصعيد الأخير جاء بعد يوم واحد على تصعيد لافت, الخميس, حيث بثت مواقع حزب الإصلاح، الواجهة السياسية للإخوان أخباراً تهييجية نسبت إلى النائب العام إصدار أمر قبض قهري ضد الرئيس السابق وعدد من معاونيه, وتصدرت صحيفة الحزب الرسمية على شبكة الانترنت، "الصحوة نت"، الحملة التحريضية والنشر, وهو ما كذبه مكتب النائب العام والمحامي العام الأول في اليمن جملة وتفصيلاً.
حشدت جماعة الاخوان أعضاءها وأنصارها في شارع الستين الجمعة، ومن على مقربة من منزل الرئيس عبدربه منصور هادي، وفي خطبة الجمعة وجه الخطيب الإخواني الحميري تهديدات وكيل الشتائم, متوعداً ان بمقدرة الجماعة الوصول إلى الرئيس السابق بنفسها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)