موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربة منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركي الدكتور سردار تشام والوفد المرافق له. وفي اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول رحب الأخ الرئيس بوفد وكالة التعاون والتنسيق التركي، مثمنا جهود الوكالة من خلال الأنشطة والمهام الخدمية والإنسانية <br />
<br />

الأحد, 23-مارس-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربة منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركي الدكتور سردار تشام والوفد المرافق له.

وفي اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول رحب الأخ الرئيس بوفد وكالة التعاون والتنسيق التركي، مثمنا جهود الوكالة من خلال الأنشطة والمهام الخدمية والإنسانية التي تنفذها في أكثر من مجال.
وقال رئيس الجمهورية "إن التعاون بين اليمن وتركيا قديم ومتطور على مختلف الصعد لما يربط البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية وتعاون مشترك في مختلف المجالات".
وأشار إلى الدور الهام للوكالة في قطاعات التعليم والصحة بدرجة أساسية باعتبارها نواة المجتمع لمايمثله التعليم من أهمية في بناء القدرات لدى الطلاب والشباب.
وأضاف الأخ الرئيس "نتطلع إلى تأهيل وتفعيل الجوانب التعليمية من حيث التجهيزات المدرسية والمختبرات وغيرها للمساهمة في إنشاء جيل متعلم ومواكب لتطورات العصر".
من جانبه عبر رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركي عن سروره لزيارة اليمن واستقبال الأخ الرئيس له والوفد المرافق، مشيرا إلى أن وكالة التنمية تعمل في 35دولة منها اليمن الذي تم فتح مكتب لها في العام 2012م.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المسئول التركي قوله : "إن اليمن تمثل أهمية لتركيا نظرا للعلاقات الأخوية والأزلية بين البلدين وهذا ما حفزنا لبذل مزيدا من الجهود لنسج علاقات استراتيجية تتركز بالجوانب الخدمية والإنسانية".. مشيرا إلى مباحثاته مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وكذلك وزارة التعليم لإعداد خارطة من المشاريع الملحة في هذه القطاعات التعليم والصحة".
ولفت إلى أن عدد من الاتفاقيات قد وقعت في ما يتصل بتأسيس مصنع للكراسي والمستلزمات والتجهيزات المدرسية ما سيشكل نقله نوعية في توفير المستلزمات المدرسية الأساسية فضلا على أن وجود عدد من المشاريع المتعلقة بتأهيل المدارس، وغيرها من المشاريع التي سيتم تنفيذها، مشيدا بتعاون الجميع لتعزيز العلاقة وتطويرها بين وكالة التعاون والتنسيق التركي والحكومة اليمنية في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
حضر اللقاء السفير التركي بصنعاء فضلي شورمان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)