موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
مقالات
الإثنين, 31-مارس-2014
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
إما أننا مجانين وبلا أدمغة أيضاً ،وإما أن القضاء اليمني مقصر في توعيتنا بالقانون والشرع وصار عليه أن يمحي أميتنا في هذا الجانب.
والفرضية الثالثة أن يراجع القضاء والقضاة حساباتهم من أجل الله ومن أجل الوطن والشعب.
♢ القاضي لا يُمدح ..والقاضي لا يُذم.. والقاضي لاينبغي أن يشغل نفسه بالسياسة ولا بتلفونات آخر الليل ،ثم أن القضاء هو الحصن الذي يحمي المظلوم من الظالم فيحمي بالنتيجة الوطن من العواصف ومن النيران..
♢ ومع كل الاحترام والتقدير والتبجيل والانحناء للقضاء والقضاة أقر بأنني بأمس الحاجة لأن أفهم وأتعلم كيف لبعض الأحكام أن تصدمني كمتابع..؟
هل هو جهل مطبق مني .. هل هو تقصير من القضاء في التوعية بالشرع والقانون ؟ أم أن حابل التقاضي اختلط بنابل السياسة؟
♢ في المجزرة التي ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والمصابين في ميدان السبعين وجدنا أنفسنا أمام حكم قضائي يكتفي بمعاقبة شركاء في المجزرة ورابطي حزام النسف بسنوات حبس ليختنق الناس بالسؤال.. إذا كان أولئك مشاركون في المجزرة فما هي العقوبة ؟ وإذا كانوا أبرياء فلماذا معاقبتهم أصلاً ؟
♢ في حكم قضائي آخر لم أفهم لماذا يكون هناك جزاء بديّة وديتان وثلاث.. هل كان هناك جريمة قتل واضحة الأركان أم أنه محض اشتباه .. وفي الحالتين أنا في حيرة من أمري.
♢ وأما بعد إدانة اختطاف القاضي والمطالبة بسرعة الإفراج عنه فإنني أطلب منكم متطوعاً يدلق على رأسي تنكة من الماء البارد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)