موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - في تطور لافت لاتساع رقعة الفساد المالي والاداري وارتفاع معدل جرائم نهب المال العام ونهب الاصول الحكومية في مؤسسات الدولة ، كشفت مصادر اعلامية عن فضيحة جديدة لمحافظ محافظة عدن عضو مجلس شورى جماعة الاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن ) المهندس وحيد رشيد تتعلق

الثلاثاء, 01-أبريل-2014
الميثاق نت -
في تطور لافت لاتساع رقعة الفساد المالي والاداري وارتفاع معدل جرائم نهب المال العام ونهب الاصول الحكومية في مؤسسات الدولة ، كشفت مصادر اعلامية عن فضيحة جديدة لمحافظ محافظة عدن عضو مجلس شورى جماعة الاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن ) المهندس وحيد رشيد تتعلق بجرائم نهب المال العام .
وافادت مصادر محلية ان السلطة المحلية بعدن اقرت خلال الأيام القليلة الماضية تسليم دارا للأحداث خاصة بالفتيات وتقع بمدينة الشعب لصالح مؤسسة اجتماعية تتبع حزب الإصلاح وذلك في أول خطوة من نوعها وفيها يتم تسليم مبنى حكومي هام لصالح مؤسسة "حزبية ".

ونقلت صحيفة ( عدن الغد ) عن مصادر عاملة بمكتب الشئون الاجتماعية وأخرى بإدارة الأمن بمدينة قولها : ان مسئولين في جهاز السلطة المحلية بعدن قرروا تسليم مبنى دار رعاية الأحداث الخاص بالفتيات إلى مؤسسة "تواصل" وهي مؤسسة حزبية تتبع التجمع اليمني للإصلاح .

واثار هذا القرار حفيظة عدد من المسئولين والمختصين الذين اعتبروا هذا القرار تجاوزا هو الأول من نوعه الذي يتم فيه الاستيلاء على مبنى حكومي وتسليمه إلى جهة حزبية .

ومن شأن هذا القرار ان يتسبب بحرمان العشرات من الفتيات (الأحداث) من الحصول عل حقهن في الرعاية الاجتماعية حيث توجد بمدينة عدن عشرات الفتيات من الأحداث اللائي لايعرف مصيرهن في حال تسلم المؤسسة "الاصلاحية" المبنى الحكومي .

ويعد هذا القرار مخالفة إدارية من العيار الثقيل حيث انه سيفتح الباب لتسليم مقار حكومية تابعة لوزارات حكومية متعددة إلى جمعيات ومؤسسات حزبية وبالتالي يلغي إي دور حكومي في مجالات متعددة .

وتأسس هذا الدار في مايو 2000م , وكان في بادئ الأمر عبارة بناء مستأجر في منطقة خور مكسر بمحافظة عدن ثم تم الانتقال إلى مبنى مخصص للدار وطاقته الاستيعابية 36 سريراً ويودع فيه الجانحين الذين عليهم قضايا وتعرضوا للمسائلة القانونية حيث يتم استقبالهم من مراكز رسميه من أقسام الشرط في المديريات ونيابة ومحكمات الأحداث بورقة إيداع وورقة إخراج .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)