موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الأحد, 08-يوليو-2007
الميثاق نت - كشف وزير السياحة نبيل الفقيه عن اقالة مدير عام مكتب السياحة بأمانة العاصمة واحالته للنيابة لتجاوزة القانون والتعليمات ومنحة تراخيص تفويج سياح لشركات لم تستكمل إجراءاتها القانونية التي تمكنها من التفويج ومن ضمنها الشركة التي أوفدت السياح الذين تعرضوا لهجوم إرهابي بسيارة مفخخة الاثنين الماضي بالقرب من معبد بلقيس الاثري بمأرب . الميثاق نت -
كشف وزير السياحة نبيل الفقيه عن اقالة مدير عام مكتب السياحة بأمانة العاصمة واحالته للنيابة لتجاوزة القانون والتعليمات ومنحة تراخيص تفويج سياح لشركات لم تستكمل إجراءاتها القانونية التي تمكنها من التفويج ومن ضمنها الشركة التي أوفدت السياح الذين تعرضوا لهجوم إرهابي بسيارة مفخخة الاثنين الماضي بالقرب من معبد بلقيس الاثري بمأرب .
وزير السياحة وفي تصريح لموقع "مايو نيوز" الاخباري أكد أن وزارته لن تتهاون مع كل مقصر في واجباته لتجاوز كافة السلبيات في هذا القطاع الحيوي والهام في اليمن ،مشيرا الى انه وبالتنسيق مع وزارة الداخلية تم التعميم الى كافة محافظي محافظات الجمهورية والسلطات المحلية بتشكيل فرق نزول ميداني للاطلاع على سلامة الإجراءات القانونية للوكالات التي تفوج السياح وإغلاق كافة الوكالات المخالفة وإحالة أصحابها للمسائلة القانونية.
واضح الوزير الفقيه أن الوزارة تمكنت العام الماضي ومنذ مطلع العام الجاري من تقليص عدد الوكلات من 362 وكالة سياحية إلى 122 وكالة .
وقال ان هناك إجراءات مستقبلية تعتزم الوزارة تنفيذها ابرزها إلزام كافة الوكالات بالمشاركة بالمعارض الدولية ابتداء من مطلع العام القادم بما لا يقل عن معرضين في العام الواحد بهدف مشاركتهم الفاعلة في الترويج السياحي لليمن كأقل دور لهم في هذا الجانب ، ما لم سيتم شطبها وسحب التراخيص منهم.
وأضاف انه "تم تحديد مبلغ أولي 7مليون ريال لا قامت 15 مخيمات تجمع للسواح خلال العام القادم -بالتنسيق مع وزارة الداخلية واتحاد الفنادق -في المناطق السياحية والطرقات التي لا تتوفر فيها خدمات فندقية في عموم محافظات الجمهورية لتسهيل الخدمات من مسكن ومطاعم ودورات مياه ونحوه وكافة الخدمات المتصلة باحتياجات السياح الأجانب" ،مشيرا إلى أن الوزارة ستسعى خلال العام 2009 إلى رفع هذه المواقع الى 40 موقعا
إلى ذلك أكد اللوء صادق صالح رئيس عمليات وزارة الداخلية لـمايو نيوز أن الحالة الأمنية في اليمن مستقرة وان إجراءات منع تفويج السياح الأجانب إلى بعض المناطق لن يدوم أكثر من أسبوع ، مشيرا إلى أن هذا الإجراء احترازي لعدم تكرر ما حدث ضد السياح في مأرب .
من جانبه اكد رئيس الاتحاد اليمني للفنادق علوان الشيباني لـمايو نيوز أن عمليات التفويج للسياح لم تلغي .
وقال أن 90 في المائة من عمليات التفويج التي كانت ستتم الأسبوع الجاري لم تلغى بسبب ما حدث في مأرب وإنما أرجئت إلى الشهر القادم .
ووصف الشيباني الهجوم الارهابي ضد السياح بالإجرامي للإساءة بسمعة اليمن واقتصادها داعا في ذات الوقت إلى تكثيف الجهود بين القطاع السياحي والحكومة لتجاوز تأثيرات الحادث وتنظيم العمل السياحي مستقبلا بشكل أفضل .
وكان مجلس الترويج السياحي في اليمن أعلن امس اعتزامه التفاوض مع قنوات فضائية أوروبية في كل من المانيا وايطاليا فرنسا وبلجيكا وبريطانيا لوضع إعلانات ترويجية سياحية عن اليمن بالإضافة إلى الاتفاق مع عدد من المجلات والصحف الدولية المتخصصة ومنها صحيفة (تي تي جي )احد اهم الصحف المتخصصة في مجال السياحة والسفر في العالم ،لوضع روبرتاجات دعائية وترويجية وإعلانات سياحية عن اليمن .
واقر مجلس الترويج السياحي في اجتماعه الاستثنائي عقد اجتماع مع الشركات المرخص لها بالعمل في نشاط تفويج السياح الاجانب لليمن اليوم الاحد ، وكذا اجتماع اخر للفنادق العاملة بهدف تدارس ومناقشة المعالجات الممكنة لتجاوز التأثيرات السلبية لحادث العمل الإرهابي الذي استهدف مواكبا سياحيا بالقرب من احد المواقع السياحية بمحافظة مأرب وادى إلى مقتل وإصابة عدد من السياح الأسبان والمواطنين اليمنيين .
كما اقر المجلس السياحي ، توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات العلاقات الدولية في كلا من المانيا وايطاليا واسبانيا وفرنسا للقيام بالحملات الترويجية والتسويقية لليمن سياحيا في هذا الاسواق، والاتصال المباشر مع وكالة السياحة والسفر في هذه الدول وغيرها من الدول الاوروبية ووسائل الاعلام المختلفة فيها من اجل المساهمة في وضع وتنفيذ الخطة الخاصة بأدارة تبعات هذه الازمة على مستوى اوروبا.
كما تضمنت خطة المجلس للترويج السياحي المستندة في محدداتها على ثلاثة محددات ترويجية دعائية، واعلانية، وتعريفية، على الترتيب لحملة ترويجية واسعة في عدد من المدن الأوروبية منها فرنسا والمانيا وايطاليا كمرحلة اولى يتم من خلالها عرض وتسويق المنتج السياحي اليمني بكل مقوماته ومفرداته المتنوعة، عبر أقامه عدد من الفعاليات والمناشط الفلكلورية والفنية والثقافية والتراثية والتعريفية.
بالاضافة إلى تنظيم المعارض السياحية المتنوعة من (حرف وصناعات تقليدية، ومشغولات يدوية، وصور فوتوغرافية، وبروشرات وكتيبات تعريفية)، والتي سيتم أسناد عملية تنظيمها إلى شركة العلاقات العامة الدولية.
وتتضمن هذه الفعاليات التي سيبدأ تنفيذها من مطلع شهر سبتمبر المقبل إقامة محاضرات تعريفيه متنوعة يدعى اليها الصحفيين والاعلاميين بكافة مستوياتهم والمشغلين السياحيين ووكلاء السياحة والسفر في تلك البلدان المستهدفة وتتناول تاريخ اليمن وحضارته ومكنونه التراثي والانساني،وطبيعته السحرية الخلابة وحالته الامنية المستقرة.
كما أقر المجلس الترتيب مع شركة العلاقات الدولية لاستضافة عدد من الصحفيين والاعلاميين ومشغلي وكالات السياحة والسفر في كل من فرنسا وايطاليا المانيا بلجيكا اسبانيا بريطانيا والنمساء وغيرها من الدول الاوروبية وأطلاعهم عن قرب ومن خلال الزيارات الميدانية على التركيبة الاجتماعية والطبيعة والانسانية للمجتمع اليمني باعتباره أحد أهم العناصر ضمن منظومة الجذب السياحية لليمن، وكذا تعريفهم على مفردات المنتج السياحي اليمني وخصوصيات المجتمع وعاداته وتقاليده الثقافية والاجتماعية الكريمة القائمة على أكرام الضيف وحمايته وتأمينه.
هذ وقد تضمنت الاجراءات والمعالجات التي خرج بها المجلس من اجتماعه الطارئ، والهادفة الى انجاح خطط الترويج ومنها الإعداد لحفل استقبال يقام في صنعاء للافواج السياحية التي وصلت هذا الاسبوع والتي من المتوقع أن تصل الاسبوع المقبل، بحيث يتزامن مع افتتاح مهرجان صيف صنعاء وبما يسهم في عملية التأكيد لهذه الافواج السياحية القادمة وغيرها عزم الوزارة على مواصلة خططها وابرامجها نحو تحقيق التنمية السياحية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)