موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 21-أغسطس-2006
الميثاق نت - قال فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ان جامعة الإيمان جامعة يمنية وليس صحيحاً من يشكك فيها ويحاول الصاق التهم بها.. مؤكدا انه لو كان هناك شيء- فيها- لاتخذ الإجراءات بحقها.
واعتبر فخامته –الذي حضر حفل تخرج الفوج الرابع والخامس والسادس من الجامعة - ما يثار حولها بأنه زيف ودعايات وراءه قوى مأزومة مهزومة ما جعل طلابها في زاوية الخوف وكأن عليهم لفت نظر أو كأنهم غير مستوعبين في المجتمع وهذا غير صحيح.
الميثاق نت -
قال فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ان جامعة الإيمان جامعة يمنية وليس صحيحاً من يشكك فيها ويحاول الصاق التهم بها.. مؤكدا انه لو كان هناك شيء- فيها- لاتخذ الإجراءات بحقها.
واعتبر فخامته –الذي حضر حفل تخرج الفوج الرابع والخامس والسادس من الجامعة - ما يثار حولها بأنه زيف ودعايات وراءه قوى مأزومة مهزومة ما جعل طلابها في زاوية الخوف وكأن عليهم لفت نظر أو كأنهم غير مستوعبين في المجتمع وهذا غير صحيح.
ووجه خطابه للطلاب قائلا" أنتم أبناؤنا وبناتنا وأخواننا تحظون بكل الرعاية مثلكم مثل بقية الدارسين في الجامعات الاخرى ، وأؤكد دعمنا لهذه الجامعة, وانا كنت حرصت في هذا الحفل أن يدعى رؤساء البعثات الدبلوماسية, وكنت تطرقت مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني الى اهمية دعوة رؤساء البعثات الدبلوماسية لجامعة الايمان واطلاعهم على المناهج التي تدرس في جامعة الايمان، فليس هناك مايسمي منهجاً مخفيا،هذا هو المنهج الموجود الان وقد أرسلت عدد من الاستخبارات الدولية عدد من الطلاب الى هذه الجامعة وطلعوا فاشلين, لان ما يدرس فيها هو الكتاب والسنة والشرع والشريعة وهذا شيء طيب, فوجود مثل هذه الجامعات الأهلية والخيرية يخفف على الحكومة عبء كبير".
وقال فخامة الرئيس"الشكر موصول الى الاخ الشيخ عبدالمجيد الزنداني واساتذة الجامعة الذين أسهموا اسهاماً فاعلاً في تخريج هذه الكوكبة من ابنائنا الطلاب والذين سيكون لهم دوراً فاعلاً في الحياة العامة لتوعية المواطنين بدينهم وتعريفهم بقيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف السمحاء بمايحصن أبناء المجتمع ضد الغلو والتطرف ويخدم الأمن والاستقرار.
واضاف قائلا "تقع على عاتق المرشدين والمرشدات والخريجين والخريجات من جامعة الايمان دورا هاما وفاعلا في ترسيخ قيم الدين الاسلامي الحنيف, كما كان اليمنيون قد عملوا على نشر الدعوة الاسلامية الى كل بقاع المعمورة .. فجزاهم الله أولئك خيراً, وجزا الله خيراً اساتذة الجامعة الذين اسهموا في اعداد هذه الكوكبة من أبنائنا الطلاب والطالبات, ونرحب بهم ترحيباً حاراً الى ميدان العمل وسوف نوجه الحكومة باستيعاب هؤلاء الخريجين، وكذا خريجو الدفع التي سبقت الى العمل في مجال الارشاد وفي مجال القضاء وفي المجالات التي تخصصوا فيها".
وقال فخامة الرئيس " نرحب بكم وليس هناك أي تحفظ على أبنائنا الطلاب, فرئيس الجمهورية هو رئيس كل اليمنيين, ولكن هناك بعض القوى التي تحاول توتير الاجواء والاساءة لجامعة الايمان, وتجعل الجو متوتراً وكأن السلطة آخذة منها موقف، وهذا غير صحيح".
واردف قائلا "لقد حرصنا على منح جامعة الايمان في صيف 94م قطعة من الارض من أملاك الدولة وتسليمها للاخ عبدالمجيدالزنداني رئيس الجامعة في إطار حرصنا على تشجيع الجامعات الأهلية والخاصة على مساندة الجهد الرسمي في تأهيل وتخريج الكوادر العلمية عالية الكفاءة بما يلبي الإحتياجات من مختلف التخصصات العلمية .
وقال"ان الخريجين الذين نشاهدهم ثمرة من ثمار هذه الجامعة, كما ان هناك جامعات أخرى مثل جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة العلوم الشرعية في الحديدة ورباط تريم ، وكلها تعمل على تخفيف العبء على الدولة وتساهم في تفجير طاقات وابداعات الشباب وهذا شيء عظيم".
وتابع فخامته قائلا: صحيح ان جامعة الايمان جامعة خيرية وندعو كل اصحاب الخير الى الاسهام الفاعل في دعم مثل هذا العمل الخيري, وعلى الدولة والحكومة ان تعمل على دعم هذه الجامعة, وسنوجه الحكومة بانجاز شبكتي الصرف الصحي والطرق في حرم الجامعة وتوصيل الطاقة الكهربائية, كما سنبني جامع في جامعة الايمان على نفقة الدولة ومن الخزينة العامة مكأفأة لدور العلم والعلماء وهذا واجبنا".
وقال " مرة أخرى اهنأ أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات بمناسبة احتفال التخرج، وأؤكد مرة آخرى اننا سنستوعب أبناءنا الطلاب والطالبات في شتى المجالات".
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)