موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 10-يوليو-2007
الميثاق نت -
أكد نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ان نتائج امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية التي تقدم لها اكثر من خمسمائة الف طالب وطالبة للعام الدراسي 2006م / 2007م ستعلن منتصف شهر أغسطس القادم .
وقال الدكتور بن حبتور في حديثه لوكالة الانباء اليمنية/سبأ/ ان لجان التصحيح باشرت منذ بداية الأسبوع الماضي في تصحيح دفاتر الاجابات للمرحلتين الاساسية والثانوية .. موضحا ان الامتحانات سارت بصورة طبيعية وفقا للإجراءات التي اتخذتها الوزارة، باستثناء عدد قليل من الخروقات التي شهدتها بعض المراكز الامتحانين في بعض المحافظات .
وبين نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات ان حالات الخروقات التي شهدتها امتحانات المرحلة الاساسية بلغت103 حالات، شملت 6 حالات اطلاق نار، و43 حالة تجمهر حول المراكز الامتحانية، و 26 حالة انتحال شخصية، و 14 حالة اعتداء وحالتين اقتحام مراكز و 16 حالة رفض طلاب دخول الامتحانات و 4 حالات غش وحالتي فوضى .
وبالنسبة للشهادة الثانوية العامة أوضح بن حبتور أن حصيلة الخروقات بلغت 741 حالة، شملت 81 حالة هروب بدفاتر الاجابات و 11 حالة فوضى و 126 حالة غش و 27 حالة رفض طلاب دخول الامتحانات و 13 حالة تدخل في اعمال الامتحانات، و 12 حالة تمزيق دفاتر الاجابة، و 127 حالة انتحال شخصية، و 174 تجمهر حول المراكز الامتحانية و 30 حالة اقتحام مراكز امتحانية و 45 حالة اعتداء و 14 حالة اطلاق نار.
واشار نائب وزير التربية والتعليم انه رغم هذه الخروقات المذكورة فانها مقارنة بالعام الماضي والاعوام السابقة اقل بكثير .. منوها إلى ان ذلك يرجع الى اتخاذ وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات والمديريات اجراءات وتدابير مشددة بالتنسيق مع السلطات المحلية في عموم محافظات الجمهورية .
لافتا الى ان وزارة التربية والتعليم ستتلافي اي قصور في العملية الامتحانية خلال العام القادم 2007م/ 2008م بما يقلل قدر الامكان من مثل هذه الخروقات
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)