موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشفت مصادر صحفية أن رئيس الجمهورية، وجه انتقادات حادة لوزير المالية صخر الوجيه، في الاجتماع الاستثنائي، الذي ترأسه الرئيس الأربعاء الماضي، للجنة الأمنية العليا والمجلس الاقتصادي الأعلى.وقال أن الرئيس وجه

الإثنين, 28-أبريل-2014
الميثاق نت -
كشفت مصادر صحفية أن رئيس الجمهورية، وجه انتقادات حادة لوزير المالية صخر الوجيه، في الاجتماع الاستثنائي، الذي ترأسه الرئيس الأربعاء الماضي، للجنة الأمنية العليا والمجلس الاقتصادي الأعلى.

وقال أن الرئيس وجه تلك الانتقادات، على خلفية تدني إيرادات الضرائب والجمارك بسبب عمليات فساد وإعفاءات كبيرة تم منحها لتجار نافذين.

ونقلت صحيفة(الشارع) اليومية في عددها الصادر أمس الأحد تأكيد المصدر بأن توبيخ الرئيس، لصخر الوجيه، جرى تدني إيرادات الضرائب والجمارك خلال العامين والنصف الماضيين، مشيرا إلى أن هناك إيرادات لا تورد إلى الخزينة العامة وهناك تلاعب كبير في الإيرادات خاصة الضرائب اللامركزية والمحلية.

و أفاد المصدر أن ضريبة دخل القات في أمانة العاصمة أصبحت في اليوم 150 ألف ريال فقط وكانت من قبل مليوني ريال في اليوم وهذا يكشف وجود فساد كبير.

و تابع المصدر: "اعتمد الرئيس هادي على تقارير أعدها له مكتبه الفني، حيث أشار في الاجتماع أيضاً إلى ضريبة العقارات في أمانة العاصمة، حيث توجد في العاصمة أكثر من 50 ألف عقار والمحصل من الضرائب لـ 12 ألف عقار فقط ".

و قال المصدر: "تحدث الرئيس هادي عن ضريبة الأرباح وضريبة المبيعات والدخل، وقال، إن هناك ملفات محجوزة من أشهر لدى موظفين كبار في الضرائب ولم يتم البت في هذه الملفات رغم أنها أصبحت جاهزة للتحصيل بعد توقيع جميع الموظفين المختصين عليها وهي تحجز وتخفى تماماً ولا يعرف مصيرها ضمن عمليات فساد للتهرب الضريبي يشترك فيها موظفون كبار في الضرائب ".

وأضاف المصدر: "وذكر رئيس الجمهورية إحدى الشركات وقال إنها كانت تدفع 40 مليون ريال في السنة ضريبة أرباح إلا أنها عام 2013 دفعت "5" ملايين ريال فعط وهذا يعني أنه يتم بيع الإيرادات بمبالغ مالية لأصحاب الشركات ويتم تخفيض الضرائب على الشركات مقابل مبالغ مالية لمسؤولين في الضرائب ".

وقال المصدر: "الرئيس هادي قال بصيغة استنكارية "ضريبة دخل القات في تعز 5 ملايين ريال؟ وحسب المصدر فقد رد وزير المالية بالقول إن مسؤولي الضرائب لا يتجاوبون معه وأن "هناك حاجة ماسة لإعادة هيكلة مصلحة الضرائب وتعزيزها بكوادر نزيهة "إلا أن الرئيس هادي اعتبر رد الوزير غير مقنع وقال له "تحمل مسؤوليتك كوزير مالية أو قدم استقالتك إذا ما عندك قدرة تحل مشاكل وزارتك.

و قال المصدر: "كذلك تحدث الرئيس هادي عن إيرادات الجمارك وسأل صخر الوجيه في الاجتماع كم عدد الإعفاءات الجمركية التي منحتها أنت ورئيس الحكومة ؟ من أعطاكما الحق في منح هذه الإعفاءات ؟"...

و أوضح المصدر أن رئيس الجمهورية أشار إلى أن وزير المالية منح إعفاءات جمركية بمليارات لتاجر نافذ وتجار آخرين مرتبطين به، وبقيادات سياسية وعسكرية.

و ذكر المصدر أن الرئيس أشار إلى أنه تم منح شيخ قبلي نافذ لديه عدد من الشركات إعفاءات جمركية كبيرة وتم إعفاؤه من تسديد ضرائب الأرباح لعدد من شركاته خلال العامين الماضيين وتم إعفاؤه من سداد قرابة 14 مليار ريال هي ضرائب أرباح إحدى شركاته.

و طبقا للمصدر فقد وجه رئيس الجمهورية وزير المالية بتوجيه رسالة رسمية لهذا التاجر لمطالبته بسداد جميع الضرائب على شركاته وتحصيل الضرائب من إي تاجر مهما كان والتوقف عن منح أي إعفاءات جمركية.

و أفاد المصدر بأن وزير المالية قال إن الإعفاءات الجمركية والإعفاءات من ضريبة الأرباح التي مُنحت لبعض التجار مُنحت بأوامر من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)