موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 07-مايو-2014
الميثاق نت: -
أتهم سعد الورد مستشار وزارة المالية، وزير المالية صخر الوجيه، بفصل بعض موظفي الوزارة وتصديرهم الى وزارة الخدمة المدنية ونقل موظفين الى محافظات بعيدة، واقصاء البعض الاخر من اعمالهم بدلا من الاستفادة من خبراتهم.
و قال الورد في تصريح صحفي قام الوزير الوجيه، قبل ايام باتخاذ موقف ضدي، حيث أصدر قرار رقم "90" بإلغاء القرار السابق القاضي بتعييني مستشار لوزير المالية في عهد وزير المالية السابق.
و أرجع الورد، صدور القرار الاقصائي من وزير المالية ضده، بعد نشره في صفحته في الفيس بوك مقالاًعن أثار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
و تابع الورد: الغريب انه تم توزيع القرار الى وكيل الشئون المالية والإدارية فقط عبر خط سير المعاملات الخاصة بهم و لم تسلم له نسخة من القرار، في حين يفترض أن يتم تسليم نسخه له، كونه صاحب الشأن.
و أفاد بأنه قام بالرفع الى الوزير صخر الوجيه، على القرار الصادر منه، غير أن سكرتارية الوزير رفضت استلامه.
و أشار الورد أنه بعد يومين تم تسليم الرفع الى يد مدير مكتب الوزير، غير أنهم أفادوا أنه تم عرضه على الوزير دون ان يؤشر عليه بشيء.
و أعتبر الورد أن التصرف الصادر من الوزير يؤكد انه يعاني من مشكلة عدم فهم الاجراءات المالية والإدارية، مع من حوله ممن وصفهم بـ"الحكام الجدد".
وقال: أن الكارثة الكبرى هي ترك الوزير القضايا التي تهم الاقتصاد الوطني المتدهور و الازمات التي يعني منها الشعب، و عدم البحث عن حلول تخدم المواطن.
والانشغال بقضايا اخرى.
و كشف الورد عن تناقض وزير المالية في تصريحاته بشأن دعم المشتقات النفطية فقد صرح الوزير بأن الدعم بلغ (625) مليار ريال عام 2013 م، حسب تصريح الوجيه لـ"الصحوه نت" غير أنه ورد في كتاب البيان المالي لعام 2014م المقدم لمجلس النواب كمبلغ تقديري (331) مليار ريال، أي بنقص عن ما تم صرفه عام 2013 م بمبلغ (294) مليار اي ما يقارب 89% عن ما تم صرفه عام 2013.
و أعتبر أن ذلك تخبط، يشير إلى أن هذه الموازنة قدمت بغير معرفة حقيقية للتقديرات الصحيحة، معتبرا أن هذا العمل كان مقصوداً.
و قال: "أنا على يقين بكفاءة كوادر قطاع الموازنة ولا ادري كيف تم تمريرها في مجلس النواب".
و أعتبر أن تمرير ذلك في مجلس النواب، جاء من جانب أن الوجيه هو صاحب الصوت العالي في مجلس النواب، كونه يحظى بدعم المتنفذين في البلاد الذين اوصلوه الى هذا المنصب ، و يقوم بممارسات تحمل الكثير من السلبيات و تتنافى مع ما كان يطرحه ويصرخ به في السابق.
و ناشد الورد فخامة الأخ رئيس الجمهورية بإيقاف وزير المالية عن تلك الممارسات الخاطئة وإنصاف جميع الموظفين.
و طالب الوجيه بالاعتذار للشعب عن عدم الوفاء بما كان يطرحه في مجلس النواب و بالوعود التي كان يروبها كزيادة رواتب الموظفين و زيادة رواتب المؤسسة العسكرية و الأمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)