موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ثمن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد التعاون مع المملكة العربية السعودية على جميع المستويات ، خصوصا فيما يتعلق بالتنسيق في مكافحة الإرهاب ، متوعدا العناصر الإرهابية من مقاتلي تنظيم القاعدة بكسر شكوتهم ومؤكدا أن نهايتهم محتومة.وقال وزير

الجمعة, 09-مايو-2014
الميثاق نت -
ثمن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد التعاون مع المملكة العربية السعودية على جميع المستويات ، خصوصا فيما يتعلق بالتنسيق في مكافحة الإرهاب ، متوعدا العناصر الإرهابية من مقاتلي تنظيم القاعدة بكسر شكوتهم ومؤكدا أن نهايتهم محتومة.

وقال وزير الدفاع في تصريح لـصحيفة ( عكاظ ) السعودية في عددها الصادر اليوم " إن الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني على مسلحي تنظيم القاعدة في المرحلة الراهنة تعبيرا عن إرادة الخير وإرادة الحياة للشعب اليمني وقيادته السياسية ، وتعبيرا عن إرادة الخير للأشقاء والأصدقاء شركاء اليمن في مواجهة هذه الآفة العالمية التي لا تمثل تهديدا لليمن فحسب بل وتمثل تهديدا مباشرا للمنطقة وللعالم ".

وأكد وزير الدفاع على عمق العلاقات الأخوية الصادقة بين اليمن والمملكة .. لافتا إلى أن المملكة دائما تقف مؤازرة وداعمة لليمن وتنميتها وأمنها واستقرارها في كل المراحل .. مشيرا إلى أن مواجهة العناصر الإرهابية واحدة من المداميك القوية لعلاقات التعاون والشراكة مع الأشقاء في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف " في الوقت الذي نشيد فيه بكل جهد وبكل عمل قامت به قيادة المملكة في دعم اليمن ومساندتها في تجاوز أزماتها وفي تنميتها في الوقت نفسه ، نؤكد على أهمية مضاعفة هذه الشراكة وتوسيع جوانب التعاون البناء والفعال ".

وأشار إلى أن الوحدات العسكرية والأمنية ورجال اللجان الشعبية في شبوة وأبين والبيضاء يواصلون اجتثاث العناصر المتهاوية لتنظيم القاعدة بعد أن كانت قد تسللت إلى مناطق مختلفة من تلك المحافظات في فترة سابقة .. مؤكدا سيطرة الجيش والأمن على غالبية مناطق المحافظات الثلاث التي كانت تتواجد فيها القاعدة.

ولفت إلى أن قوات الجيش تجري أعمال تمشيط للجيوب المتبقية في وادي ضيقة وعزان بعد أن لاذ عديد من القيادات الميدانية لتنظيم القاعدة بالفرار أمام ضربات القوات المسلحة والوحدات الأمنية .. متعهدا بالنهاية المحتومة للتنظيم ، واستمرار الضربات المكثفة ضد القاعدة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شدد وزير الدفاع على ضرورة مواجهة العناصر التي امتهنت الموت والخراب بالصرامة والشدة .. معتبرا أن مثل هؤلاء الإرهابيين الذين امتهنوا صناعة الموت وإشاعة الخراب لن يجدوا غير التعامل بأشد الأساليب قوة وصرامة وحزما وحسما .. مبينا أن الشعب اليمني يرفض مثل هذه الثقافة المدمرة للمجتمعات.

وأكد أن اليمن وقيادته السياسية والعسكرية مستوعبة تماما حجم ومخاطر الإرهاب القاعدي ومستوعبة أن سياسات المواجهة معه ومع وسائله وذرائعه الإجرامية تحتاج إلى نفس طويل وحشد قدرات وموارد وإمكانات كل فئات المجتمع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)