موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 15-يوليو-2007
الميثاق نت - وصف رئيس لجنة مكافحة غسيل الأموال تقرير وزارة الخزانة الأمريكية بأنه ( غير دقيق في إيراد الحقائق) ؛ معللاً ذلك بأن الأمريكان يقيمون وحدة جمع المعلومات لدينا وفق الوحدات المماثلة في المراكز المالية العالمية الميثاق نت -
وصف رئيس لجنة مكافحة غسيل الأموال تقرير وزارة الخزانة الأمريكية بأنه ( غير دقيق في إيراد الحقائق) ؛ معللاً ذلك بأن الأمريكان يقيمون وحدة جمع المعلومات لدينا وفق الوحدات المماثلة في المراكز المالية العالمية).
وقال أحمد أحمد غالب إن التقرير الأمريكي أعد بناء على معلومات ومعطيات غير دقيقة في انتقاده لليمن، ( فبلادنا ليست مركزاً مالياً دولياً أو إقليمياً واقتصادها محدود، والتحويلات منها وإليها مراقبة من قبل جميع الأجهزة المعنية ، في إطار القوانين التي تحكم حرية تنقل رأس المال والسرية المصرفية، لذا لن تكون اليمن مكاناً مناسباً لعليمات غسيل الأموال).
موضحاً أن اليمن ( من أوائل الدول التي أصدرت التشريعات الخاصة بتجريم غسيل الأموال، وأنشأت اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال). إضافة إلى عضويتها في مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وألزم البنك المركزي اليمني جميع الشركات المصرفية المالية بإنشاء وحدة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وترفع تقريرها إليه بصفة مستمرة .
وأشار غالب إلى أن فريقاً دولياً متخصصاً بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب سيزور اليمن في الـ(21) من الشهر الجاري ( تحت مظلة مجموعة العمل المالي وسيطلع على كل ما يتعلق بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وسيزور كافة الأجهزة المعنية في البنك المركز والبنوك الأخرى ، والمؤسسات المصرفية واللجنة الوطنية المعنية ، ,قد تم تزويد الفريق بكافة الوثائق المعنية سلفاً).
وكان فريق أمريكي مماثل مكون من سبعة أشخاص من وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب في مكتب التحقيقات الفيدرالية ووزارتي العدل والخزانة زار اليمن العام الماضي وأطلع على كافة الوثائق ونزل إلى كثير من المؤسسات المالية، غير أنه لم يقدم تقريراً حول زيارته لليمن.
واعتبر رئيس لجنة مكافحة غسيل الأموال عدم صدور تقرير أو تعليق من الفريق الأمريكي ( دليل على إيجابية ما شهدوه في اليمن، ونأمل أن يكون تقريرهم إيجابياً أيضاً).
لافتاً إلى أن إيراد قضايا اختلاس لا تعد ( غسيل الأموال ) بل ( قضايا فساد) تحل عبر أجهزة الرقابة في الداخل .المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)