موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 15-يوليو-2007
الميثاق نت -
دعت الصحافة الرسمية اليمنية اليوم الأشقاء العرب إلى إعادة النظر في مشروع الاتحاد العربي الذي قدمته اليمن خاصة في مرحلة حساسة وحرجة تمر بها الأمة .
وأشارت صحيفة ( الثورة) إلى ان " اليمن وقيادتها السياسية قد حرصت من خلال ذلك المشروع الاتحادي على أن تسهم بجهد قومي يجنب شعوب أمتها المزيد من الهدر والتداعيات المحزنة كالتي تجري اليوم في فلسطين والعراق ولبنان والصومال وغيرها من الأزمات المستحكمة التي يدفع ثمنها أبناء هذه الأمة باهظاً".
وطالبتهم " بالخروج من عنق الزجاجة المظلم الذي يعيشون فيه وتجاوز تردي الواقع المعاش".
وقالت الصحيفة " إذا ما نظرنا في الصورة العامة للواقع العربي في المرحلة الراهنة سنجد أن مثل هذه الصورة تبدو اليوم أكثر قتامة بما ينتابها من ضعف ووهن بل وتناقضات خطيرة كان من نتائجها أن تضاعفت مساحة الإحباط لدى الشارع العربي على نحو بات يؤثر على أدائه وتفكيره.
وأكدت أن الحالة المأزومة التي تسيطر على المشهد العربي حاليا سبق وأن حذر من حدوثها الرئيس علي عبدالله صالح من خلال دعواته المستمرة للأشقاء العرب إلى ضرورة استيعاب المصاعب الناجمة عن بقاء
العمل العربي المشترك عائماً وتائهاً في ثنايا ذلك الخط الفاصل بين المنطق المتشائم تجاه نجاح المحاولات الرامية لإصلاح النظام العربي وبين الرؤى المتفائلة التي .
ورأت الصحيفة أن الوقت قد حان لانصهار الهوية والذات العربية في مشروع اتحادي ينتظم في إطاره البنيان الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والثقافي وتتكامل فيه مقدرات هذه الأمة على أُسس يتحقق فيها الاندماج والشراكة البناءة والعملية.
"سبأ"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)