موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\امين عام الجامعة نبيل العربي خلال زيارته اجنحة اقامته سفارة اليمن بمناسبة عيد الوحدة بالقاهرة- الميثاق نت

الخميس, 22-مايو-2014
الميثاق نت -
احتفلت الجامعة العربية اليوم بالعيد الرابع والعشرين لتحقيق الوحدة اليمنية بحضور السفير محمد محمد الهيصمى مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة وأحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بجامعة الدول العربي.

وفي الإحتفال عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن تهانيه الحارة لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادى، والحكومة اليمنية والشعب اليمني بهذه المناسبة.

وأكد في كلمة له أمام الحفل، بأن الثاني والعشرين من مايو عام 1990 هو اليوم الذى أنهى فيه الشعب اليمني واقع الانقسام الجغرافي والسياسي، وقال: إن الوحدة اليمنية مثلت تتويجاً لنضال طويل خاضه الشعب اليمني بكل بسالة ضد الاستبداد والاستعمار من أجل استعادة الوطن وتحقيق استقلاله وحريته.
وأضاف: 22 مايو هو اليوم الذى شهدت فيه مدينة عدن الباسلة رفع علم دولة الوحدة في لحظة تاريخية لا يمكن فصلها عن ثورتي الشعب اليمني في 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.
وقال: ان "أوائل عام 2014، قام اليمن مرة أخرى بإبهار العالم بأسره بالإنجاز التاريخي الذى حققه مؤتمر الحوار الوطني الشامل بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادى".. مضيفا" هذا الحوار الوطني الذى احتضن مختلف فصائل المجتمع اليمني وتياراته السياسية على طاولة الحوار، وتمكن الشعب اليمني مرة أخرى بإرادته الحرة وتصميمه على إعلاء مصلحة الوطن من إرساء أرضية مشتركة صلبة لبناء اليمن الحديث واستكمال بناء مؤسسات الدولة العصرية، التى يتطلع إليها الشعب اليمنى وشبابه الواعد".
وأكد امين عام الجامعة العربية في كلمته، أنه "من أجل الحفاظ على مكتسبات هذا الوفاق الوطني، ينبغي علينا جميعاً دعم جهود اليمن وشعبه في محاربة الإرهاب، من أجل القضاء على هذه الظاهرة على هذه الآفة التي تهدد جهود تحقيق الأمن والاستقرار والوفاق في اليمن وفي مختلف المنطقة العربية، وكذلك أمن المنطقة بمجملها".
ودعا العربي المجتمع الدولي بأسره إلى تقديم كل ما يسهم في تحقيق مسيرة التنمية والاستقرار في اليمن .. مجددا تضامن جامعة الدول العربية الكامل مع الجمهورية اليمنية في العمليات التي تقوم بها لاستعادة الأمن والاستقرار في مختلف ربوع البلاد.

وجدد العربي التأكيد على تأييد الجامعة العربية لبيان مجلس الأمن الصادر بتاريخ 5/5/2014 الذى أدان كافة التفجيرات الإرهابية في اليمن، وشدد على ضرورة تقديم كافة المتورطين فى تلك الأعمال الإجرامية إلى العدالة.
وثمن العربي عاليا "ما صرح به فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادى منذ أيام بضرورة تضافر الجهود للعمل على تنمية قيم الوسطية والاعتدال في الفكر الديني والسياسي باعتباره السبيل للقضاء على دعاوى التطرف والإرهاب".
وأضاف: "لقد كان اليمن ضمن الدول السبع المؤسسة لجامعة الدول العربية جنباً إلى جنب مع السعودية ولبنان ومصر والعراق والأردن وسوريا، ووقع على ميثاقها في الخامس من مايو 1945، ومنذ ذلك الوقت التزم اليمن بتحقيق التضامن العربي، ولم يدخر أي جهد في تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره وتحديثه بما يمكنً وطننا العربي من مواجهة التحديات القائمة وتحقيق طموحات الشعوب العربية في التقدم والرقي".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)