موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
تحقيقات
الجمعة, 23-مايو-2014
القاهرة/ علي الشعباني -

وجه سياسيون عرب تحية اعجاب وتقدير للشعب اليمني ولقيادته السياسية بمناسبة حلول العيد الوطني الـ24 لقيام الجمهورية اليمنية..
واعتبروا في أحاديث لـ«الميثاق» ان الوحدة اليمنية ستظل تُلهم الوطن العربي بأن إرادة الشعوب لا تقهر..
مشيرين إلى أنها صمام الأمان والقلعة الصامدة أمام المخطط الامبريالي والصفوي والتآمر الإخواني لتقسيم المقسم وسيناريو الفوضى الخلاقة في الوطني العربي.. إلى التفاصيل:
في البداية تحدث الدكتور عبدالله السعدون عضو مجلس الشورى السعودي عن احتفال اليمنيين بعيد الـ22 من مايو، يوم تحقيق الوحدة قائلاً: إن الوحدة اليمنية ستظل قوية بأبنائها، وعلى الشعب اليمني عدم السماح للدول والاجندات الدولية أن تقسمهم على أساس طائفي اومناطقي او سياسي.
وأضاف: لقد عملت في اليمن وأعجبت بشهامة شعبها وكرمه.. واحب ان اقول بهذه المناسبة إن الوحدة التي تستمر هي التي تبنى على العدل ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، كما ان عليهم الالتفاف حول الحكومة المركزية التي هي صمام الأمان للوحدة واليمن..
من جانبه قال الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية المصرية سابقاً واستاذ القانون الدولي في جامعة القاهرة بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الرابع والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية: انه وفي هذه المناسبة العظيمة نتذكر كيف كانت فرحة الشعب اليمني يوم إعادة تحقيق الوحدة في ذلك اليوم الذي ذاب فيه التشطير والمناطقية بين أبناء الشعب اليمني الواحد وإلى الأبد.
وأضاف: اننا نستلهم من الوحدة اليمنية شيئاً مهماً وهو ان إرادة الشعوب لا تقهر فكما قرر الشعب اليمني ان يتوحد ولم يفرط في وحدته وبذل المخلصون قصارى جهدهم للحفاظ عليها على الرغم من وجود بعض الأصوات النشاز للأسف الشديد والتي لم تعِ او لأنها حالات شاذة كانت تدعو للانفصال وليس انفصالاً إلى دولتين فقط بل تمزيق اليمن إلى اكثر من كيان بدعاوي المظالم او الخلافات او ما الى ذلك من ادعاءات غير واقعية وهي دعوات لا تحقق مصلحة الوطن والشعب اليمني..
وقال الدكتور مفيد شهاب: انا ومثلي الكثيرون الذين يحبون اليمن ويقدرون حضارتها وتاريخها العظيم وشعبها المناضل الذي اقام دولته الحديثة والموحدة أقول عبركم: إن أرادة الشعب لا تقهر وان اليمن مهما حاول المتربصون بها سيظل موحداً، والوحدة اليمنية ستظل غالية على كل يمني وطني مخلص وكل عربي يؤمن بأن اليمن جزء اصيل من الامة العربية ..
واستطرد قائلاً: لكل من يعملون ضد وحدة اليمن علناً او سراً ولكل من يتخذون الذرائع أينما كانوا أقول لهم: وحدة اليمن حقيقة وواقع وان مرت فترات ضعف على شعب اليمن فهذا امر يحدث لكل شعوب العالم فهذا الضعف ليس في مساره الطبيعي وانما هو مسار استثنائي عابر ستتجاوزه اليمن قريبا وستعود اليمن الى مسارها الصحيح..
واكد الدكتور مفيد شهاب ان قوة اليمن وعظمته ومستقبله وحضارته تكمن في وحدته وفي تماسك شعبه وقيادته وتحية لذكرى الوحدة اليمنية بهذا العيد..
اما الدكتور والكاتب ثروة الخرباوي فقد قال بهذه المناسبة العظيمة للشعب اليمني: اذا اردتم ان تعرفوا ماذا يراد باليمن ومصر فانظروا الى ماذا فعلوه بالسودان الشقيق الذي كانت انبوبة اختبار لمقياس نجاح فكرة التقسيم.. اما اليمن اذا سقطت الوحدة فيها فإنها ستكون انبوبة اختبار لطريقة تقسيم جديدة للوطن العربي.
وتحدث الكاتب السعودي منصور الشمري قائلاً بهذه المناسبة: اليمن واحد والوحدة اليمنية مكسب قومي يجب الحفاظ عليه وعدم التنازل عنه، كما أن على العقلاء في اليمن رفع صوتهم لتعود اليمن السعيد بيت العرب إلى مجدها، كما ان عليهم عدم التهاون في حماية الوحدةاليمنية ومكتسباتها، والالتفاف حول حكمائهم ونبذ الفرقة والتعصب.
وأضاف: نحن نفتخر بالوحدة اليمنية وان شاء الله ستظل لبنة على طريق حلم تحقيق الوحدة العربية في المستقبل ونحن فخورون بقياداتنا ورموزنا العربية الوطنية
اما الأستاذ سيف محمد- الرئيس الاعلى لمنظمة سلام بلا حدود الدولية بدولة الإمارات العربية الشقيقة- فقد قال بالمناسبة: الوحدة اليمنية هي صمام الامان والقلعة الصامدة أمام المخطط الإمبريالي والصفوي والتآمر الأخواني لتقسيم المقسم وتجزيئ المجزأ وسيناريو الفوضى الخلاقة في الوطن العربي ..
مؤكداً إن العراق إذا كان هو البوابة الشرقية للخليج العربي فإن اليمن هي البوابة الجنوبية ووحدته خط قومي أحمر لا يجوز المساس بها.
وأضاف: الرهان علي الدولة اليمنية الموحدة أمر لا مفر منه لمواجهة الأرهاب في الداخل والأرهاب القادم من الضفة الأخري للخليج العربي ولذا ستظل الوحدة هي الحل لليمن ولأمن المنطقة..
أما الكاتب الصحفي السعودي خالد الزعتر فقد أكد أن الوحدة اليمنية تتطلب اليقظة والحذر وأن لاتكون البلاد ساحة صراع بين الأطراف الاقليمية..
فاليمن بحاجة إلى قوة أمنية قوية قادرة على الحفاظ على الوطن ووحدته من خطر التنظيمات الإرهابية والجماعة الحوثية التي باتت تهدد الوحدة وتقوضها..
وقال في ختام تصريحه: على الشعب اليمني ان يدرك بأنه الخاسر الأول والأخير من أي عبث بوحدته أو محاولة تمزيق هويته الوطنية واسقاط دولته الوطنية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)