موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قرر البرلمان اليوم استمرار إجراءاته ضد الحكومة وفقاً لقراره الأسبوع الفائت إثر تخوفات من إلغاء اجتماع رئيس الجمهورية أمس برئاسة البرلمان والحكومة لقرار

الثلاثاء, 27-مايو-2014
الميثاق نت- نبيل عبدالرب -
قرر البرلمان اليوم استمرار إجراءاته ضد الحكومة وفقاً لقراره الأسبوع الفائت إثر تخوفات من إلغاء اجتماع رئيس الجمهورية أمس برئاسة البرلمان والحكومة لقرار النواب.

ونقل رئيس البرلمان يحيى الراعي عن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حثه للنواب والحكومة على تحمل مسئوليتها في بحث إجراءات حل مشكلة شحة المشتقات النفطية، مؤكداً على التوافق وعدم إلقاء الخلافات بين البرلمان والحكومة على رئيس الجمهورية.

وقال الرئيس حسب ما نقل الراعي " مستحيل " أن أرفع ريالاً واحداً على سعر المشتقات النفطية.

وأنسحب نائب رئيس كتلة المؤتمر البرلمانية عزام صلاح ومعه عدد من نواب الكتلة من الجلسة البرلمانية، احتجاجاً على عدم سماح رئيس النواب بفتح النقاش حول ما تناوله اجتماع رئيس الجمهورية بالقيادات البرلمانية والحكومة بخصوص أزمة المشتقات النفطية.

وأكد النائبان أحمد الخولاني وعلى المخلافي على أهمية المضي في إجراءات البرلمان تجاه الحكومة بشأن سحب الثقة منها.

وأشار إلى أن اجتماع رئيس الجمهورية برئاسة النواب ورؤساء الكتل البرلمانية والحكومة لا يلغي حق النواب استكمال إجراءاتهم.

وطالب النائب شوقي القاضي ما وصفهما بالمكونين الكبيرين في الحكومة والبرلمان _المؤتمر وحلفاؤه والمشترك وشركاؤه - تسليم رئيس الجمهورية قائمتين بأسماء مرشحيهم البدلاء عن وزرائهم الحاليين قبل سحب الثقة عن الحكومة القائمة.

وكان البرلمان أقر الأسبوع الفائت بعد ثلاث جلسات استجواب للحكومة وسحب الثقة عنها غداً في حال لم توفر المشتقات النفطية وتتخذ إجراءات عاجلة لحماية أنابيب النفط وخطوط نقل الطاقة الكهربائية من أعمال التخريب.

وحذر النائب عبدالحميد حريز من أن الحكومة تحاول توريط رئيس الجمهورية والبرلمان بإشراكهما في توجهها نحو رفع أسعار المشتقات النفطية.

ووصف الحكومة بأنها حكومة غير مسئولة حتى في تصريحاتها للإعلام في إشارة إلى تصريحات وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور بأن شرعية الحكومة أقوى من شرعية البرلمان.

ودعا النائب إسماعيل السماوي النواب إلى موقف واضح يرفض رفع أسعار مشتقات النفط.

وحث النائب عبدالوهاب معوضة الحكومة على اتخاذ إجراءات بديلة لما وصفه بالبديل السهل القاضي برفع الدعم عن المشتقات النفطية . مشيراً إلى إمكانية توفير مواد بديلة ذكر منها إلغاء الازدواج الوظيفي وتحصيل الإيرادات الضريبية والجمركية بصورة أفضل والضرب بيد من حديد على مفجري أنابيب النفط .

وكان وزير المالية النائب صخر الوجيه أعلن أن رفع الدعم عن المشتقات النفطية هو البديل الأفضل لحكومة الوفاق لتغطية عجز موازنة الدولة الذي قال إنه سيتجاوز هذا العام 900 مليار ريال.
وحسب تقديرات الموازنة يصل العجز600 مليار ريال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)