موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة الداخلية اليمنية امس حالة التأهب في 3 محافظات جنوب وشرق البلاد، لتعقب عناصر تنظيم القاعدة، على خلفية حملة عسكرية واسعة أطلقها الجيش ضد التنظيم في الـ29 من ابريل  الماضي. فيما هاجم مسلحون مجهولون في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، مبنى اذاعة المكلا الواقع ضمن المجمع الحكومي لمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، حيث اطلق المسلحون

الجمعة, 30-مايو-2014
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية امس حالة التأهب في 3 محافظات جنوب وشرق البلاد، لتعقب عناصر تنظيم القاعدة، على خلفية حملة عسكرية واسعة أطلقها الجيش ضد التنظيم في الـ29 من ابريل الماضي. فيما هاجم مسلحون مجهولون في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، مبنى اذاعة المكلا الواقع ضمن المجمع الحكومي لمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، حيث اطلق المسلحون وابلا من الرصاص على المبنى ولاذوا بالفرار دون ان يسفر عن اصابات.

ونفذ الطيران الحربي اليمني مساء الخميس، غارات جوية مستهدفا مواقع لعناصر تنظيم القاعدة – جناح جزيرة العرب- في منطقة الحوطة وعزان التابعتين لمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، شرق البلاد.

وواضح مسئول في وزارة الداخلية اليمنية ان الاجهزة الامنية والعسكرية تتعقب عناصر تنظيم اعلن في ثلاثة محافظات يمنية في جنوب وشرق البلاد، لتعقب عناصر تنظيم القاعدة في ثلاث محافظات القاعدة.

وقال وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة عبدالرحمن عبدالخالق حنش، إن "الوزارة بكل أجهزتها الأمنية المختلفة في حالة من التأهب الدائم لتعقب الفارين من عناصر الإرهاب من محافظات أبين وشبوة وحضرموت".

وأشار حنش إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد نتائج تنفيذ بعض العمليات الأمنية، الخاصة بضبط وكشف أوكار لخلايا إرهابية في عدد من المناطق التي لجأ إليها الإرهابيون، بعد تلقيهم ضربات موجعة في معاقلهم السابقة".

وحول تثبيت حالة الأمن والاستقرار الأمني ، قال المسئول اليمني : "بعد الانتصارات الساحقة على عناصر الشر والإرهاب تمت إعادة الاعتبار للجيش والأمن، واستعادت الدولة هيبتها، ذلك الانتصار يمثل رسالة للداخل والخارج بأن الجيش والأمن والشعب اليمني يد واحدة ضد الإرهاب وكل ما يعكر أمن واستقرار المجتمع".

وتكافح السلطات في اليمن للقضاء على مسلحي القاعدة، الذين استغلوا الفوضى على مدار الأعوام الثلاثة الماضية وعززوا انتشارهم لا سيما في محافظات الجنوب.

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية في محافظة شبوة لـ"الميثاق نت" إن انفجارات قوية هزت منطقة الحوطة وعزان التابعتان لمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، شرق البلاد، جراء قصف الطيران الحربي اليمني، مساء الخميس، معاقل تمركز عناصر التنظيم في مديرية ميفعة.

وأشارت المصادر الى انها شاهدت النيران تتصاعد من مواقع عناصر تنظيم القاعدة، جراء سقوط القذائف والصواريخ.

وتنفذ قوات الجيش اعنف حملة عسكرية في محافظتي أبين وشبوة منذ مطلع الشهر الجاري ضد عناصر تنظيم القاعدة في المحافظتين التي شهدتا تواجد كثيف لتلك العناصر.

الى ذلك، نفت وزارة الدفاع اليمنية الانباء التي تحدثت عن سحب قوات امريكية من قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، جنوب البلاد.

وسخر مصدر عسكري يمني ما أسماها " المزاعم الكاذبة " التي حاولت بعض المواقع الإخبارية الترويج لها عن وصول طائرة أمريكية إلى قاعدة العند لنقل جنود من القاعدة.

وقال المصدر "أن تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة بل هي مجرد أقاويل وادعاءات كاذبة ولا تمت إلى الحقيقة".

ونقل موقع " 26 سبتمبر " الناطق باسم الجيش اليمني عن المصدر قوله "ان ذلك يأتي من باب الدس الرخيص وفي إطار الحملة الشعواء التي تستهدف القوات المسلحة التي يجترح ابطالها الميامين مع إخوانهم رجال الأمن والشرفاء من أبناء الوطن ملاحم بطولية وهم يؤدون واجبهم الوطني في التصدي وملاحقة فلول الإرهاب لتخليص الوطن من شرورهم" .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)