موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استعرض مندوب اليمن الدائم لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة بجنيف الدكتور علي محمد مجور،الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في صيانة وحماية حقوق الإنسان.<br />
جاء ذلك في كلمة اليمن خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة المنعقدة امس الاول بجنيف تحت البند السادس المتعلق باعتماد تقارير المراجعة الدولية الشاملة، والمخصصة لنظر تقرير نتائج المراجعة

السبت, 21-يونيو-2014
الميثاق نت -
استعرض مندوب اليمن الدائم لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة بجنيف الدكتور علي محمد مجور،الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في صيانة وحماية حقوق الإنسان.
جاء ذلك في كلمة اليمن خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة المنعقدة امس الاول بجنيف تحت البند السادس المتعلق باعتماد تقارير المراجعة الدولية الشاملة، والمخصصة لنظر تقرير نتائج المراجعة الدورية الشاملة لبلادنا التي عقدت في يناير الماضي.

وأشار الدكتور مجور إلى الظروف الصعبة والمعقدة التي تعيشها اليمن والتحديات التي تواجهها في مختلف المجالات والتي تتطلب دعم ومساعدة المجتمع الدولي للحكومة اليمنية للتمكن من الإيفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان.

ولفت إلى أن قبول الحكومة اليمنية بـ 166 توصية من إجمالي 191 توصية تلقتها أثناء جلسة المراجعة الدورية في يناير الماضي، هو ما أكد حرصها على التعامل بإيجابية مع آلية المراجعة الدورية الشاملة، ويعكس توجه حقيقي لها نحو صيانة وحماية حقوق الإنسان، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ تلك التوصيات تزامنا مع تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار إلى أن التحديات والصعوبات الراهنة لم تمكن الحكومة من إجراء المشاورات اللازمة مع جميع الأطراف المعنية بالمواضيع التي تضمنتها التوصيات المتبقية وعددها 25 توصية، منوها بان الحكومة ستنظر إلى تلك التوصيات بما يتلاءم مع التزاماتها القانونية والدينية والاجتماعية وفقاً للإمكانيات والموارد المتاحة.
إلى ذلك تحدث في الجلسة ممثلين عن 12 دولة من بينها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين أشادت جميعها بقبول اليمن بالعدد الكبير من التوصيات. مؤكدة دعمها لحكومة اليمن في استكمال العملية السياسية والاتجاه نحو الاستقرار والتنمية.
في حين طالبت عدد من المنظمات الدولية المشاركة في الجلسة بتنفيذ التوصيات التي التزمت بها اليمن.
وفي ختام المداولات عبر السفير مجور عن تقدير الحكومة اليمنية لكل الدول والمنظمات التي ساندت اليمن ولمن قدم ملاحظات نقدية يمكن الاستفادة منها في مجال تعزيز حقوق الإنسان.
وكان المجلس اقر اعتماد تقرير نتائج المراجعة الدورية لليمن بالإجماع.شارك في الجلسة أعضاء البعثة اليمنية بجنيف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)