موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الخميس, 19-يوليو-2007
الميثاق نت - قال محافظ محافظة صعدة مطهر رشاد المصري " أنه بعد عودة الأوضاع إلى طبيعتها سيتم إحداث نهضة تنموية شاملة وإعادة أعمار ما تم تدميره من قبل الإرهابيين في بعض مناطق صعدة ".
ولفت المصري في كلمة له اليوم بالمهرجان الخطابي والجماهيري الذي اقيم في بالمحافظة احتفاء بالـذكرى الميثاق نت -
قال محافظ محافظة صعدة مطهر رشاد المصري " أنه بعد عودة الأوضاع إلى طبيعتها سيتم إحداث نهضة تنموية شاملة وإعادة أعمار ما تم تدميره من قبل الإرهابيين في بعض مناطق صعدة ".
ولفت المصري في كلمة له اليوم بالمهرجان الخطابي والجماهيري الذي اقيم في بالمحافظة احتفاء بالـذكرى الـ29 لانتخاب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيسا للجمهورية في الـ 17 من يوليو 1978م – الى المنغصات التي عاشتها بعض ناطق محافظة صعدة جراء الأعمال التخريبية التي ارتكبتها عصابة التمرد والتخريب،وما ابداه فخامة رئيس الجمهورية من حنكة وحكمة في التعامل مع اولئك المخربين وحرصه على انتهاج الحوار من منطلق الحرص على حقن الدماء .. معربا في ان يستفيد أولئك الارهابيين والمغرر بهم من ذلك والتعاون مع اللجنة الرئاسية المشرفة على تنفيذ اتفاق انهاء الفتنة.
وقال أن أبناء صعدة بادلوا الرئيس الوفاء بالوفاء في الانتخابات الرئاسية الاخيرة حيث حصل فيها على أعلى نسبة من اصوات الناخبين بواقع 92 بالمائة .
واضاف محافظ المحافظة" أن احتفال ابناء المحافظة بهذه المناسبة هو احتفاء بالمنجزات التى تحققت في ظل القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية الذي أرسى دعائم الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الرأي وحرية الصحافة".
و أشار المصري إلى عظمة هذا اليوم التاريخي البهيج الذي يحتفل فيه الوطن بأكمله .. مؤكدا ان يوم الـ 17 من يوليو 1987 مثل بداية لمرحلة جديدة شهد خلال اليمن نهضة تنموية كبيرة فضلا عن الكثير من الانجازات والمكاسب العظيمة التي تحققت لشعبنا اليمني في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبداللة صالح رئيس الجمهورية .. لافتا الى انه كان في مقدمة تلك الانجازات تحقيق الوحدة اليمنية واعتماد النهج الديمقراطي القائم على التعددية السياسية والحزبية وحرية التعبير والصحافة والتداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات وصناديق الاقتراع .
ونوه بحكمة وحنكة فخامة رئيس الجمهورية في التعامل مع القضايا العربية والدولية ، وانتهاج سياسية الحوار والتفاهم في حل قضايا الحدود مع دول الجوار الامر الذي اكسب اليمن مكانة دولية مرموقة .

من جانبه ألقى عميد كلية التربية بصعدة الدكتور عبد الله مشبب كلمة عن الأدباء أكد فيها الى أهمية هذا اليوم في حياة الشعب اليمني .. مشيرا الى النقلة النوعية التى شهدتها اليمن ارضا وانسانا في ظل قيادة فخامة رئيس الجمهورية لمسيرة التنمية الشاملة في البلاد .
والقى ناصر كباس كلمة الأحزاب والمنظمات الجماهيرية استعرض فيهامنجزات رئيس الجمهورية الذي ارسى دعائم الدولة اليمنية الحديثة واعاد تحقيق الوحدة اليمنية على اساس من من التعددية السياسية والحزبية وحرية الري والصحافة الامر الذي بوء اليمن مكانا مرموقا في مصافي الدول الديمقراطية في العالم .
وفي كلمة عن الشباب اكد أحمد علي الأدول على عظمة السابع عشر من يوليو 1978م في التاريخ اليمني المعاصر .. لافتا الى الاهتمام والرعاية الكبيرة التي حضي بها الشباب في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية في مختلف المجالات .
والقت الأخت عاتقة العطاب في كلمة عن قطاع المرأة اكدت فيها على المكانة الرفيعة التي اصبحت تتبؤها المرأة اليمنية اليوم بفضل رعاية واهتمام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .. لافتا المرأة اليمنية استطاعت في ظل هذه الرعاية والاهتمام من ممارسة كافة حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمشاركة الفاعلة في كافة مناحي الحياة اسوة باخيها الرجل .
كما القيت كلمات عن المشائخ والشخصيات الاجتماعية القاها الاخ الشيخ حسين حيدر كلمة عن العلماء القاها لاخ محمد يحي عزان عضو جمية علماءاليمن وكلمة عن رجال الفكر والثقافة القاها محمد ناجي الدعيس ، تناولت جميعها الدلالات العظيمة للاحتفال بهذه المناسبة وانجازات والتحولات السياسية والثقافية والاجتماعية والديمقراطية والتنموية التي شهدتها اليمن في عهد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التعليم والجامعات اوالمساجد وتوسعت مختلف المجالات .
وقد تخلل الحفل قصيدتين للشاعرين عبدالله جبار النبهي وصادق الوايلي حول هذه المناسبة ، بالاضافة الى العديد من الفقرات الفنية والغنائية قدمتها زهرات مدرسة التوحيد وشباب الكشافة بالمحافظة .
هذا وقد رفعت قيادة المكتب التنفيذي والمجلس المحلي وأعضاء مجلس النواب وقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية والمشايخ والاعيان وأبناء محافظة صعدة برقية تهنئة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لانتخابة رئيسا للجمهورية من قبل مجلس الشعب التاسيسي .
وقد عبروا في البرقية عن صادق التهاني والتبريكات لفخامة رئيس الجمهورية بهذه المناسبة ..مجددين العهد والوفاء والتأكيد على وقوفهم صفا واحدا مع فخامته في بناء الوطن وتنميته وحماية مكاسبه ومنجزاته ، وردع كل من تسول له نفسه المساس بالثوابت الوطنية المتمثلة بالجمهورية والوحدة والديمقراطية.
سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)