موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشفت منظمات دولية عاملة في اليمن عن تفاقم معانات اليمنيين جراء انقطاع الكهرباء وأزمة الوقود المستمرة خلال الثلاثة الاشهر الماضية والتي ألقت بظلالها على الأسعار والصحة وامدادات

الخميس, 26-يونيو-2014
الميثاق نت -
كشفت منظمات دولية عاملة في اليمن عن تفاقم معانات اليمنيين جراء انقطاع الكهرباء وأزمة الوقود المستمرة خلال الثلاثة الاشهر الماضية والتي ألقت بظلالها على الأسعار والصحة وامدادات المياه وتكلفتها.

وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في نشرته الانسانية الصادرة مؤخرا إن تلك الازمات قد اضطرت العديد من المستشفيات الى الاغلاق و اضرت بإمدادات المياه في مختلف قرى ومدن البلاد كما زادت من الغلاء.

ونقلت النشرة الصحفية عن منظمة أوكسفام التي تراقب الوضع في محافظتي الحديدة وحجة نتائج زيارتها لـ20 أسرة لقياس تأثير أزمة الوقود والتي وجدت ارتفاع في أسعار المواد الغذائية جراء ارتفاع تكلفة نقلها حيث ارتفع سعر كيس الدقيق في عبس مديرية حرض محافظة حجة بنسبة 12% في غضون أسبوعين من شهر مايوا كما ازداد سعر كيس الاعلاف في حيس محافظة الحديدة بنسبة 47% وكيس الارز بنسبة 30% خلال الشهر ذاته ،موضحة أن أوكسفام تعتزم الاستمرار في رصدها لتلك الاثار .

وفي الوقت الذي ينعدم فيه انتظام وصول المياه الموفرة من المشاريع الحكومية فقد اودت أزمة الوقود الى تقليل ساعات عمل مضخات المياه ومولدات الكهرباء وارتفاع تكلفة المياه ،ما فاقم معانات المواطنين الذين اضطروا للتنقل الى مسافات اطول والانتظار ساعات أكثر للحصول على المياه .
في السياق ذاته أودت أزمة الوقود مطلع الشهر الماضي الى انقطاع امدادات المياه 4 أيام عما يفوق 15ألف نازح في مخيم المزرق للنازحين محافظة حجة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)