موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الأحد, 22-يوليو-2007
الميثاق نت -
تأهل المنتخب العراقي بمعية اليابان إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم آسيا لكرة القدم 2007، للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الآسيوية، وذلك بعد تخطيه عقبة فيتنام بهدفين للاشيء في الدور ربع النهائي للبطولة يوم أمس السبت.
فاجئ "ابناء بابل" فيتنام في أولى دقائق الشوط الأول للمباراة بهدف جاء من ضربة حرة مباشرة نفذها نشأت أكرم لتجد رأس اللاعب يونس محمود في انتظارها، والذي بدوره أسكنها على يمين الحارس الفيتنامي.
وفي الشوط الثاني عزز يونس محمود التقدم للعراقيين بهدف ثاني من ضربة حرة مباشرة أسكنها في زاوية صعبة, مؤكداً به الإرادة العراقية في البقاء في دائرة المنافسة على اللقب الآسيوي مع الكبار.
وبهذا الفوز استطاع العراق فك عقدة التأهل إلى نصف نهائي البطولة و لو على حساب فيتنام التي عانى من الوصول إليه مرارا طوال مشاركاته السابقة في البطولة القارية منذ العام 1976, وليرسم يونس محمود ورفاقه لوحة الفرحة الموحدة على جميع العراقيين، ولكن بلغة كرة القدم وليس عبر المصالحة.
كما منح العراقيين تأشيرة المغادرة من بانكوك إلى المربع الذهبي للبطولة حيث سيحط رحاله في العاصمة الماليزية كوالامبور لملاقاة الفائز من لقاء كوريا الجنوبية وإيران.
وعلى ملعب ماي دينه بالعاصمة الفيتنامية هانوي كانت اليابان قد حجزت يوم أمس السبت أولى بطاقة التأهل الأولى إلى دور ما قبل النهائي بعد أن أقصت القادم الجديد للبطولة منتخب استراليا بركلات الترجيح 3/4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بينهما بالتعادل 1/1.
ورغم نجاح الاستراليين من فك الشفرة الأولى للكمبيوتر الياباني بهدف أحرزه لجون الويسي في الدقيقة 68, إلا أن فرحتهم لم تدم طويلاً بعدما نجح ناوهيرو تاكاهارا بمجهود فردي من إدراك التعادل للمنتخب الياباني بعد مرور ثلاث دقائق فقط على تسجيل الهدف الاسترالي.
وبهذا الفوز نجحت اليابان في الوصول للمربع الذهبي للبطولة في مشوارها للدفاع عن لقبها الآسيوي وتحقيق اللقب الرابع لها بعد أعوام 1992، و2000 و2004م.
كما ثأر اليابانيون من استراليا التي تغلبت عليها في الدور الأول من كأس العالم الأخيرة بألمانيا بنتيجة (3-1)، وإقصائه أيضا من أول مشاركة له بخيبة أمل بعد أن كان أحد الفرق المرشحة لهذه البطولة.
وستلتقي اليابان في الدور نصف النهائي مع الفائز في مباراة السعودية وأوزبكستان التي تقام اليوم الأحد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، علماً أن مباراة نصف النهائي ستقام في العاصمة الفيتنامية هانوي.
وضمن رحلة العرب الثانية في آسيا يلتقي المنتخب العربي السعودي اليوم الأحد منتخب أوزباكستان في لقاء صعب وهام يحدد المتأهل منهما إلى دور الأربعة من البطولة .
وفي حال ما تمكن السعوديون من الفوز في المباراة فإنها لن تواجه العراق في الدور القادم باستثناء ما إذا تمكن كلاهما من الوصول للنهائي حينها سيكون نهائيا آسيوي بنكهة عربية خالصة. وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)