موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية.. النائب الأول لرئيس المؤتمر.. الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام تحدث خلاله عن آخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والصعوبات الماثلة أمام التسوية السياسية وتعقيدات المرحلة الراهنة

الأحد, 20-يوليو-2014
الميثاق نت -
رأس الرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية.. النائب الأول لرئيس المؤتمر.. الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام تحدث خلاله عن آخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية والصعوبات الماثلة أمام التسوية السياسية وتعقيدات المرحلة الراهنة والمخاطر المحدقة بأمن البلاد ووحدتها واستقرارها.
وأكد رئيس الجمهورية على الدور الوطني الكبير الذي لعبه المؤتمر الشعبي العام وقياداته وقواعده في التعاطي مع تداعيات الأزمة السياسية منذ نشوبها في العام 2011 وحتى الآن، داعياً أعضاء المؤتمر وقياداته وهيئاته المختلفة إلى التمسك بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتمسك بخيارات الشعب في الجمهورية والوحدة والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار.
وأشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بالدور الذي لعبه أعضاء المؤتمر الشعبي العام في مختلف مؤسسات الدولة وهو الدور الحريص على تقدم العملية السياسية وإنجاز مهام المرحلة الراهنة التي يتبوأ فيها فخامته موقع القيادة.
وأشار الرئيس إلى أن الأوضاع الراهنة في البلاد قد أفرزت جملة من المعطيات التي تتطلب تفسيراً سياسياً مختلفاً يقوم على الدعوة لاصطفاف وطني واسع ومصالحة شاملة لا يُستثنى منها أحد، تؤمن بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل باعتبارها برنامجاً وطنياً وخياراً استراتيجياً لا رجعة عنه أجمعت عليه مختلف القوى السياسية.
كما تحدث الرئيس عبدربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام عن الأوضاع التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام، داعياً أعضاء المؤتمر وأنصاره ومؤيديه إلى التمسك بخيارات الوطن الكبرى في الجمهورية والوحدة والديمقراطية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتدعيم مسارها بما يحقق الأهداف المنشودة في الاستقرار والحفاظ على الوحدة الوطنية.
واستمع الرئيس عبدربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام، إلى ملاحظات أعضاء اللجنة العامة حول الأوضاع الراهنة ودور المؤتمر الشعبي العام في إطار ومسار التسوية السياسية .
وأيد أعضاء اللجنة العامة توجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نحو الدعوة إلى مصالحة وطنية واصطفاف واسع يحمي التجربة اليمنية المتميزة للخروج من الأزمة التي لا زالت آثارها تخيم على أوضاع البلاد وأحياناً تهدد كيان الدولة والمجتمع ككل.
حضر الاجتماع مستشار رئيس الجمهورية.. النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبدالكريم الارياني، والاستاذ يحيى علي الراعي- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.. رئيس مجلس النواب والشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر والدكتور أحمد عبيد بن دغر الأمين المساعد للمؤتمر والأستاذ عارف عوض الزوكا الأمين العام المساعد للمؤتمر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)