موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 24-يوليو-2007
الميثاق نت -
كشف محافظ صعدة مطهر رشاد المصري عن الإعداد لدراسة متكاملة عن إنشاء جامعة صعدة و(50) ميجاوات للطاقة الكهربائية لتغطية جميع مديريات المحافظة وبناء إستاد رياضي للشباب بتكلفة أربعمائة مليون ريال
وقال المصري ـ إن فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية يتابع مباشرة متطلبات التنمية بصعدة ووجه الحكومة وأجهزتها بتنفيذ جميع المشاريع المتعثرة ، حيث بدأت الجهات المختصة بمتابعة المشاريع وهناك تجاوب كبير لتلبية احتياجات المحافظة من المشاريع الحديثة والتنموية.
وأشار إلى أن الجامعة تحتوي العديد من الكليات العملية والنظرية، ، وبناء إستاد رياضي لشباب المحافظة ، وشق وسفلتة طرق رئيسية وفرعية وربط معظم مناطق ومديريات المحافظة بطول (900) كيلو متر.
وأكد المصري أن المحافظة ستشهد خلال المرحلة القادمة خطوة تنموية وقفزة نوعية في جميع المجالات، وخاصة مجال التعليم الجامعي والديني.
وحول عملية حصر الأضرار التي لحقت بمنازل وممتلكات المواطنين جراء الأعمال التخريبية للعصابة الإرهابية التابعة لعبد الملك الحوثي قال محافظ صعدة :" شكلت لجان من كلٍّ من مدير عام المديرية، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية، ورؤساء اللجان ومختصين من مهندسين ومن تراه اللجان للاستعانة به في تقدير وحصر الأضرار التي لحقت بمنازل وممتلكات المواطنين ، إضافة إلى تشكيل لجان قيادية برئاسة وكلاء المحافظة للإشراف على أعمال لجان الحصر والمتابعة على عملية تقييم الأضرار ومتابعة الأعمال والتقارير اليومية لأعمال النزول الميداني. مؤكداً أن العملية ستتم بدقة وهناك تحري كامل وتوثيق في كشوفات رسمية ، بحيث لا تتجاوز عملية الحصر فترة أسبوعين ورفع تقارير دورية يومية عن نتائج الحصر".
وعن التعويضات قال :" هناك توجيهات بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من أحداث المواجهة للفتنة الثانية بمنطقة وادي نشور وكذا صرف بقية التعويضات للمتضررين من أحداث فتنة مران والتي تم اعتمادها.
مضيفاً :" تم صرف المساعدات الإنسانية المقدمة من مؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية، وتشمل على مواد غذائية من قمح وأرز وسكر وبطانيات، وفرش والخاصة بالمحتاجين من الأسر النازحة المتضررة من الأعمال التخريبية وخاصة في مديريات سحار ومجز والصفراء ، وفق آلية ولجان فرعية يتولى رئاستها مدراء عموم المديريات وحسب الكشوفات المعتمدة لذلك بأسماء النازحين.
المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)