موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الاعتداءات والتهديدات التي طالت صحافيين وإعلاميين في كل من محافظة عمران ومحافظة عدن وفي العاصمة صنعاء.<br />
وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها –تلقاه الميثاق نت- إن مصور مكتب الإعلام الحكومي بعمران عبدالله قوزع تعرض لاحتجاز

الخميس, 28-أغسطس-2014
الميثاق نت -
أدانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي الاعتداءات والتهديدات التي طالت صحافيين وإعلاميين في كل من محافظة عمران ومحافظة عدن وفي العاصمة صنعاء.

وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها –تلقاه الميثاق نت- إن مصور مكتب الإعلام الحكومي بعمران عبدالله قوزع تعرض لاحتجاز وتحقيق ومصادرة أدوات التصوير من قبل ابو خالد قائد ميداني في جماعة الحوثي في مدينة عمران .

وفي محافظة عدن تلقت المذيعة في قناة عدن الحكومية جميلة غانم تهديدا بالتصفية الجسدية والعقاب من قبل شخص يعتقد أنه ينتمي لتنظيم القاعدة، على خلفية تقديمها حلقة عن الإرهاب في القناة. كما تعرض مدير تحرير صحيفة (نبض الشارع) أيمن مشيحري لاعتداء بالضرب المبرح ومحاولة اختطافه واتهامه بالعمالة من قبل عصابة مسلحة بمحافظة عدن أيضا وتعرض الكاتب الصحافي عبدالكريم المدي لاعتداء بالضرب ومحاولة اختطاف من قبل عصابة مسلحة مجهولة، في العاصمة صنعاء، مساء الخميس 21 أغسطس 2014.

وأدانت المؤسسة كذلك التهديدات التي تلقاها إعلاميون عبر الهاتف من جهات حكومية وهم رئيس تحرير موقع (صدى الأيام) ماجد فريد من قبل نجل مسئول أمني بمحافظة لحج والتهديدات التي تلقاها معد ومقدم برامج في قناة السعيدة الخاصة جمال حيدرة، صباح الأحد 24 أغسطس 2014، من قبل مسئول في وزارة النفط.

وقال البيان :إن مؤسسة حرية إذ تدين بشدة هذه الاعتداءات والتهديدات التي طالت صحافيين وإعلاميين من قبل جماعات العنف المسلحة، فإنها تطالب السلطات بوضع حد لهذه الجماعات التي تنتهك الحريات الإعلامية وتهدد سلامة وأمن الصحافيين في اليمن، كما تطالب المؤسسة السلطات الحكومية بسرعة التحقيق مع من قاموا بتلك التهديدات لإعلاميين في كل من لحج والعاصمة صنعاء وإلزام كافة المؤسسات الحكومية بتنفيذ قانون حق الحصول على المعلومات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)