موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أطلع المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية ( 142) على مستوى المندوبين التي بدأت اعمالها في مقر الامانة العامة للجامعة

الأربعاء, 03-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
أطلع المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية ( 142) على مستوى المندوبين التي بدأت اعمالها في مقر الامانة العامة للجامعة بالقاهرة على تطورات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في اليمن.

وقال السفير الهيصمي، في كلمته خلال الاجتماع ان الجمهورية اليمنية امام مفترق طرق جراء التصعيد والممارسات الخاطئة في العاصمة صنعاء واستمرار توافد الحشود المسلحة إلى مداخل ومخارج العاصمة بغية تأزيم الموقف السياسي واستغلال الاوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد.

وأكد مندوب اليمن الدائم أن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يبذل جهودا حثيثة لإنهاء هذا التصعيد الأخير وتفويت الفرصة على من يسعون للانزلاق بالوطن إلى دوامة العنف والفوضى، موضحاً في هذا الصدد أن الدولة والحكومة حرصت على تجسيد التعامل بحكمة والتزمت سياسة ضبط النفس وارسلت لجنة للتفاوض مع الأخ عبدالملك الحوثي .

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية الرئاسية تبنت مبادرة وطنية للخروج من الأزمة الراهنة وتم إقرارها يوم امس في اجتماع وطني موسع برئاسة رئيس الجمهورية.. مبيناً أن المبادرة الوطنية نصت على تشكيل حكومة وحدة وطنية واعادة النظر في سعر المشتقات النفطية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

واعرب الهيصمي عن شكره وتقديره للأشقاء في مجلس التعاون الخليجي خاصة خادم الخرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية ولكافة الدول الاعضاء في الجامعة وللامين العام الدكتور نبيل العربي على حرصهم على اليمن والاهتمام الجاد بطبيعة الظروف والاوضاع فيها.

هذا و قد اقر مجلس الجامعة إرجاء استكمال مناقشة التطورات على الساحة اليمنية ليوم غد مع بقية الموضوعات المدرجة في جدول اعمال الدورة الحالية.

وكان مجلس الجامعة العربية بدأ اجتماع دورته اليوم على مستوى المندوبين الدائمين قبيل انطلاق اجتماعات الدورة الـ142 للمجلس على المستوى الوزاري.

كرس الاجتماع لبحث التحديات التي تواجه مسيرة العمل العربي المشترك وتطورات الوضع الراهن بالمنطقة ، ورؤية الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي للتعامل مع هذه التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي .

ويشمل جدول أعمال الاجتماع الذي سيستكمل نقاشه يوم غد المستجدات على الساحة الفلسطينية والأوضاع في العراق وليبيا ومستجدات الأزمة السورية وملف تطوير الجامعة العربية ومنظومة العمل العربي المشترك تمهيدا لرفع مشاريع قرارات بشأنها للاجتماع الوزاري العربي المقرر يوم الأحد المقبل.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)