موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 06-سبتمبر-2014
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
اعتبرت صحيفة الخليج الإماراتية المصالحة مفتاح المستقبل لليمنيين، ومن دونها لن يكون اليمن قادراً على أداء دوره القومي ،مشددة على أن المصالحة مفتاح للمستقبل لليمنيين، ومن دونها لن يكون اليمن قادراً على أداء دوره القومي، ولن يكون بمقدور أي طرف أن ينجح في إعادة لملمة الأوضاع إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة .

وكان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أعلنوا منتصف أغسطس الماضي عن وثيقة المصالحة الوطنية الشاملة من أجل تحقيق اصطفاف وطني استجابة لدعوة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للاصطفاف الوطني الواسع.

وأجمعت قيادات مؤتمرية أن وثيقة المصالحة التي أعلنها المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بقدر ماهي انعكاس لحرص المؤتمر على توحيد كلمة اليمنيين فإنها تمثل خارطة طريق هدفها لم الشتات اليمني.

مصالحة للم الشتات اليمني

وفي هذا السياق اعتبر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس أن الوثيقة هي واجب على المؤتمر الشعبي العام الذي يتعاطى مع هموم الناس وهدفها لم الشتات اليمني.

وأضاف: نريد توحيد كلمة اليمنيين تحت راية الثورة والجمهورية والوحدة والحفاظ على المكتسبات دون أن نقف مع طرف ضد طرف.

لافتاً إلى أن هذه الوثيقة ليست عملية صلح فيما يتعلق بالجرائم الإرهابية التي سالت فيها الدماء، مؤكداً أن قضية الدماء يجب أن تأخذ مجراها ويقدم المجرمون والمرتكبون لها إلى العدالة .

وحول موقف الأطراف الأخرى منها قال أبو رأس: نحن نسعى مع كل الأطراف وهناك بوادر كثيرة من بعض القوى خصوصاً الاجتماعية التي بدأت تؤيد فكرة المؤتمر الشعبي العام للمصالحة، وهناك آلية لدينا لعملية التواصل مع مختلف الأطراف لإيضاح مضمون وهدف هذه الوثيقة .

مبادرة تضاف إلى سجل المؤتمر

من جانبه اعتبر عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام احمد الزهيري ان وثيقة المصالحة التي اقرها المؤتمر الشعبي العام جاءت من موقف وطني مسؤول نابع من فكر المؤتمر الذي يقدم مصلحة الوطن على أية مصالح، معتبراً أنها وثيقة هامة ومبادرة تضاف إلى سجل المبادرات المؤتمرية التي تسعى إلى الحفاظ على اليمن أرضاً وإنساناً والتمسك بالثوابت ونبذ الصراعات والعنف والإرهاب.

مشيراً إلى أن الوثيقة تجسد الاستجابة الواعية من المؤتمر لدعوة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى المصالحة والاصطفاف الوطني من أجل إخراج اليمن من أزمته وإيصاله إلى بر الأمان.

معبراً عن أمله في أن تتعاطى القوى السياسية مع وثيقة المؤتمر بمسئولية تقدم مصلحة اليمن على ما عداها.

مشروع وطني ومساندة للرئيس هادي

من جانبه رأى عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التربوية في المؤتمر الشعبي العام حسين حازب بأنها مشروع وطني قابل للنقاش ، مؤكدا في الوقت نفسه بأنها تعد دعوة للآخرين بأن البلد أصبحت بحاجة اليوم أكثر من أي يوم مضى إلى التصالح والتسامح والشراكة الحقيقية لان المؤتمر يرى أن اليمن لا يتسع لفريق واحد فقط بل يتسع للجميع ..

وقال عضو اللجنة العامة للمؤتمر: إن الوثيقة تؤكد وقوف المؤتمر الشعبي العام خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في دعوته للاصطفاف الوطني الذي لا يستثني أحد عدا الجماعات الإرهابية..

معبرا عن أمله في أن تلقي هذه الوثيقة تفاعلا ايجابيا من قبل الآخرين وأن يكون تفاعلها تجاهها مترجم بالأقوال والأفعال الملموسة وليس بالأقوال فقط.

وتمنى حازب أن يرى على ناصر والبيض والعطاس وعلي عبدالله صالح والحوثي وحميد الأحمر وعلي محسن والزنداني والنوبة وباعوم وبقية القيادات الوطنية في الساحة اليمنية واقفين جميعهم جنبا إلى جنب وصفحا واحدا خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي..


حرص على مستقبل اليمن وشعبه

من جانبه بين عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام احمد النويرة انه لم يكن مستغربا على المؤتمر أن يقدم وثيقة وطنية هامة كهذه في ظل هذا الوضع الحرج، وقال: إن المؤتمر قاد الحوار منذ تجربته الناضجة ووطنيته الخالصة والتي تجعله دوما وفي أحلك الظروف يقدم المبادرات والمخارج لحل مشاكل اليمن..

واعتبر أن وثيقة المؤتمر والتحالف للمصالحة الوطنية يدل دلالة واضحة على حرص المؤتمر الشعبي العام على مستقبل اليمن ووحدته وسلمه الاجتماعي وهي خطوة إيجابية حقيقية تحسب للمؤتمر في هذه اللحظات بينما الآخرون يشكلون الميليشيات للصراع وتمزيق البلد..

وأضاف : إن المؤتمر يقدم المبادرات تلو المبادرات ليس لأي شيء بل لمصلحة هذا الشعب ، وقال إن وثيقة المصالحة الوطنية التي قدمها المؤتمر كانت عقلانية ووضعت بعد تشخيص دقيق وسليم لمشاكل اليمن والمعالجات الناجحة لها..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)