موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الاثنين في منزله بالعاصمة صنعاء عدداً من أبناء قبيلتي أرحب ونهم يتقدمهم قيادات فروع المؤتمر الشعبي العام والسلطات المحلية والمشائخ والأعيان والوجهاء والشباب ومنظمات المجتمع المدني الذين قدموا لتقديم واجب التهنئة على سلامة الزعيم مما كان يخطط ضده

الإثنين, 08-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
استقبل الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الاثنين في منزله بالعاصمة صنعاء عدداً من أبناء قبيلتي أرحب ونهم يتقدمهم قيادات فروع المؤتمر الشعبي العام والسلطات المحلية والمشائخ والأعيان والوجهاء والشباب ومنظمات المجتمع المدني الذين قدموا لتقديم واجب التهنئة على سلامة الزعيم مما كان يخطط ضده بذلك العمل الإجرامي الغادر الذي يتنافى مع أخلاقيات شعبنا وتقاليده وقيمه التي ترفض الغدر والخيانة ,وتنبذ كل غادر جبان يحاول الضرر بالآخرين وبالذات الإضرار والإساءة لمن خدم الشعب والوطن وقدم من أجله كل التضحيات ,وحقق المنجزات والمكاسب العظيمة أثناء فترة قيادته للوطن.

وأعلن أبناء أرحب ونهم إدانتهم الشديدة واستنكارهم الكبير لاستمرار أعمال التآمر التي تستهدف حياة الزعيم وأسرته وقيادات المؤتمر الشعبي العام وكل الأبرياء سواءً من أفراد الحراسة أو من المواطنين القاطنين بجوار منزل الزعيم, مطالبين الدولة واللجنة الأمنية العليا بسرعة استكمال التحقيقات وكشف الحقائق للشعب, ومحاسبة المتورطين في هذا العمل الإجرامي الخبيث, ليكونوا عبرة لمن يعتبر, وردعاً لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره من خلال هذه الأعمال الإجرامية المدانة.

وفي اللقاء ألقيت عدد من الكلمات المعبرة والقصائد الشعرية التي تناولت عدداً من القضايا وفي مقدمتها قضية جريمة النفق وجريمة مسجد دائر الرئاسة وكل الإساءات التي يحاول البعض توجيهها للرموز الوطنية وبالذات للزعيم القائد المؤسس للمؤتمر الشعبي العام الرئيس السابق علي عبد الله صالح والتي هي في مجملها مردودة على أصحابها الذين اساؤا للوطن كثيراً وتسببوا في إلحاق الأذى بالشعب اليمني الصابر ,ومارسوا أبشع أنواع الجرائم التي يأتي في مقدمتها إراقة دماء الناس وإزهاق أرواح الأبرياء وافتعال الحروب والصراعات العبثية بين أبناء الوطن ,لأن مثل هؤلاء لا يستطيعون العيش ولا يضمنون بقاءهم وبقاء مصالحهم إلاّ في ظل الفوضى وإشعال الفتن وعدم الاستقرار.

مؤكدين تضامنهم مع الزعيم علي عبد الله صالح وتمسكهم بالمؤتمر الشعبي العام حزب الشعب .. حزب الاعتدال والوسطية الرافض للعنف والذي ينشد السلام والوئام بين أبناء الوطن الواحد ,والحامل للمشروع الوطني النهضوي والذي يضم في صفوفه كل الوطنيين المخلصين الصادقين الأوفياء للوطن والشعب والثورة والجمهورية والوحدة والحرية والديمقراطية.

وفي اللقاء قرء بيان صادر من أبناء ومشائخ واعيان مديرية أرحب وأعضاء وقيادة المؤتمر الشعبي العام جاء فيه: نحن مشائخ ووجهاء وأعيان وعقال وأبناء مديرية أرحب وأعضاء وقيادة المؤتمر الشعبي العام نهنئ فخامة الرئيس السابق الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام لنجاته من محاولة الاغتيال الغاشمة, وندين ونستنكر هذه الجريمة التي استهدفت تأجيج الوضع السياسي في ظل التهدئة المتفق عليها ,وإن محاولة الاغتيال هذه تعتبر محاولة لإدخال الوطن في نفق مظلم, ونطالب الجهات المعنية بكشف الجناة والجهات التي تقف ورائهم وتقديمهم للعدالة.

كما نطالب الجهات المعنية بكشف المجرمين الذين قاموا بمحاولة الاغتيال السابقة للزعيم علي عبد الله صالح وكافة رموز الدولة في ذلك الوقت بجامع دار الرئاسة وسرعة تقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم وليكونوا عبرة لغيرهم.

إن المحاولات المتكررة لاغتيال رئيس المؤتمر الشعبي العام لن تزيد المؤتمر وقواعده إلا صلابة وتماسكاً ونؤكد بأننا لازلنا على عهدنا داعمين لقيادتنا التنظيمية في كل المراحل السياسية لاسيما المرحلة الحالية الحرجة التي يمر بها وطننا الحبيب, ونطالب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الأمين العام بتوجيه اللجنة الأمنية التي أصدر توجيهاته بتشكيلها بسرعة كشف الجناة المتورطين في هذه الجريمة وكل من يقف ورائهم.

ونستنكر وندين كافة أعمال الذبح والقتل التي تعرض لها بعض منتسبي القوات المسلحة والأمن في بعض المحافظات اليمنية.

كما نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لفخامة الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 أغسطس 1982م كأول تنظيم سياسي يمني المنشأ.

وفي اللقاء تحدث الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى الحاضرين من أبناء أرحب ونهم رحب في مستهله بالإخوة مشائخ وأعيان نهم وأرحب وشباب الميثاق, شاكراً لهم مجيئهم واهتمامهم ومتابعتهم لكل القضايا الهامة التي تحل بالوطن والتي تعتبر كارثية, تضاف إلى كارثة جريمة النهدين, فهي تعتبر أعمال جبانة ليست من شيم الرجال ولا من عمل الرجال الشجعان, فالشجعان يتقاتلون وجهاً لوجه بعيداً عن الغدر, أما ما حدث سواءً في مسجد دار الرئاسة أو جريمة النفق الذي تم حفره إلى المنزل فهي أعمال خيانية وغير مقبولة ومدانة من كل أبناء المعمورة.

وأضاف الزعيم قائلاً: أحيي مشائخ واعيان نهم وأرحب, المعروفين بالشرف والشهامة فقد عرفتهم في المواقف الصعبة, يتسمون بالحمية وصدق الأخوة وشرف الزمالة, فقد كنا جميعاً رفاق وزملاء من أول الثورة حتى الآن مع قبائل نهم وأرحب وكنا جنباً إلى جنب, وكانت بنادقنا موجهة سوياً ضد أعداء الثورة والجمهورية.

شاكراً لهم مجيئهم.. وما سمعه من كلمات شعر جميل عبر عنه الجميع.

معتبراً أن مجيئهم إلى صنعاء لتقديم التهنئة وإعلان استنكارهم للأعمال الإجرامية البشعة ما هو إلّا نابع من محبتهم وصدقهم ,وأن الذين حضروا هو الشرفاء المخلصون والصادقون والغير متلونين والذين ليسوا من أصحاب الشرائح المتعددة.

هذا وقد حضر اللقاء عدد من أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)