موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
السبت, 28-يوليو-2007
الميثاق نت- متابعات -
ستكون مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستجمع اليابان وكوريا الجنوبية اليوم السبت في مدينة بالامبانغ الإندونيسية مهمة جداً ليس فقط للفوز بالمركز الثالث، إنما لحجز بطاقة التأهل المباشرة إلى الدورة الآسيوية المقبلة عام 2011 وفقاً للنظام الجديد الذي اتبعه الاتحاد الآسيوي للعبة.
يذكر أن الاتحاد الآسيوي أعلن أن الثلاثة الأولى في البطولة الحالية سيتأهلون مباشرة إلى نهائيات الدورة المقبلة من دون خوض التصفيات، فضلاً عن منتخب الدولة المضيفة، وبطل دورة كأس التحدي الآسيوية لعامي 2008 و2010.
وفقدت اليابان لقبها بخسارتها أمام السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نصف النهائي، في حين سقطت جارتها كوريا الجنوبية أمام العراق بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وكان المنتخب الياباني يسعى إلى إحراز لقبه الثالث على التوالي والرابع في تاريخه، إذ توج عامي 1992 في هيروشيما، و2000 في بيروت بفوزه على المنتخب السعودي بالذات 1-صفر في النهائي، وعام 2004 في بكين بتغلبه على الصين 3-1 في مباراة القمة.
أما كوريا الجنوبية، ففشلت في إحراز لقبها الثالث في البطولة والأول منذ 47 عاماً، حيث يتضمن سجلها الفوز باللقب في الدورتين الأوليين عامي 1956 و1960.
وكان هدف المنتخبين الكوري الجنوبي والياباني خوض المباراة النهائية وليس مباراة تحديد المركز الثالث، لكن ذلك لا يقلل من أهمية لقائهما خصوصاً من الناحية الفنية كونهما يعتمدان أسلوباً مشابهاً إلى حد كبير.
من جانبه يسعى المهاجم الياباني ناوهيرو تاكاهارا لنيل لقب هداف البطولة حيث يتصدر الترتيب برصيد أربعة أهداف بالتساوي مع السعودي ياسر القحطاني.
وستكون المواجهة مثيرة بين صانعي الألعاب شونسوكي ناكامورا في المنتخب الياباني، ولي تشون سوو في الكوري، خاصة أن أداءهما يتشابه إلى حد بعيد.
وأشاد مدرب اليابان البوسني إيفيكا أوسيم "بما قدمه لاعبوه في البطولة رغم فقدانهم اللقب". في المقابل اعتبر الهولندي بيم فيربيك مدرب كوريا الجنوبية أن "لاعبيه بحاجة إلى مزيد من الخبرة لأن معظهم من العناصر الشابة".
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جوزيف بلاتر سيصل إلى إندونيسيا لحضور المباراة.
وأوضح الاتحاد أن بلاتر سيسافر إلى مدينة باليمبانغ الإندونيسية اليوم لحضور مباراة المركز الثالث بين اليابان حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين وكوريا الجنوبية، على أن يعود إلى جاكرتا لحضور المباراة النهائية بين العراق والسعودية الأحد على إستاد جينورا بونغ كارنو.
نسيج
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)