موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اكد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن الحوار والحوار وحده هو السبيل الوحيد لحل كافة القضايا والمشاكل.<br />
وقال أن الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م كان لها تداعيات كارثية على مختلف المستويات الاقتصادية

الخميس, 11-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
اكد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن الحوار والحوار وحده هو السبيل الوحيد لحل كافة القضايا والمشاكل.

وقال أن الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م كان لها تداعيات كارثية على مختلف المستويات الاقتصادية والأمنية والسياسية وعلى المستوى المجتمعي انقسامات وتمترسات وانتشار للسلاح والتمنطق به إلا أن الشعب اليمني اثبت انه صاحب حكمة حيث جنح إلى السلم والوئام وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وبمساندة قوية من المجتمع الدولي جنبت اليمن ويلات الحرب الأهلية.

وأكد أيضا خلال استقباله لأعضاء المجلس الأعلى للتحالف الديمقراطي الوطني برئاسة الدكتور قاسم سلام اليوم أن اليمن أيضا قادر على التغلب على المصاعب والتحديات بكل أشكالها وألوانها.

ونوه الأخ الرئيس إلى أن الاصطفاف الوطني الشامل لكل القوى الوطنية والحزبية والسياسية ووفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل هو السبيل الوحيد لتجنيب اليمن المزيد من الأزمات والكوارث.

وقال "لقد استغرق العمل من اجل إزالة المتاريس وآثار المواجهات عام كامل وما تزال الآثار والتداعيات ماثلة للعيان كما وستظل هذه الأزمة محطة استلهام تاريخي من اجل العدالة والأنصاف وعدم الإقصاء والإجحاف.

وأشار الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان القوى السياسية والمجتمعية والثقافية التي التئمت تحت مظلة الحوار الوطني الشامل تركت السلاح جانبا وذهبت إلى الحوار طيلة فترة زمنية استغرقت حوالى 10 اشهر ، حيث كانت الصعوبات في البداية كبيرة وما أن دارت عجلة الحوار وتحددت المعالم والأهداف مضى الحوار إلى النجاح الكامل بمخرجات ترسم ملامح المستقبل على أساس الحكم الرشيد وتوسيع المسئولية وتوزيع الثروة والسلطة وبدولة مدنية اتحادية حديثة.

ونوه رئيس الجمهورية بأنه لا بد من استلهام العبر لما يجري هنا وهناك وعبر عن ثقته بان الجميع سيغلب المسئولية الوطنية والتاريخية ومراجعة النفس حتى لا يكون الندم بعد فوات الأوان.

وطالب الرئيس كل القوى السياسية والوطنية والمجتمعية تأكيد مواقفها خصوصا في هذا الظرف الصعب الذي نرى فيه حشودات الحوثيين تزعزع امن العاصمة صنعاء وحواليها ومناطق كثيرة ولا بد من الوقوف صفا واحدا أمام هذه المخاطر.

ونبه الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى انه سيعمل بكل السبل من اجل تجنب الانفجار والعمل من اجل السلام والوئام والخروج السلمي ويكفي ما تعرضت له صنعاء خلال الفترات الماضية.

وعبر الرئيس عن الرفض القاطع لأي أجندات إقليمية خارجية على حساب امن واستقرار اليمن .. وشدد على أن الجمهورية والوحدة والنهج الديمقراطي ومخرجات الحوار وترجمتها على ارض الواقع هي قضايا لا يمكن المساس بها مطلقا او السماح بالمساس بها مهما كان الأمر.

وقال " اليمن قادر دائما على الخروج الأمن والسالم وقد نال احترام المجتمع الدولي من خلال خروجه الأمن وانتهاجه الحوار السلمي والخروج إلى بر الأما.

ن وقد تحدث الدكتور قاسم سلام وعدد من الحضور فأكدوا رفضهم للعنف والتمنطق بالسلاح وسيلة او غاية لمآرب أخرى واكدوا أن مخرجات الحوار الوطني الشامل وتنفيذها هو السبيل الوحيد للأمن والاستقرار والولوج إلى المستقبل المأمون دون هيمنة او عنجهية او إقصاء .

وأشاروا أن أي طرف لديه أية حسابات أخرى فسيكون الجميع ضده .. منوهين بأنهم من حلفاء المؤتمر الشعبي العام إلا انهم حريصين على امن واستقرار ولن يحيدوا عن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ولن يغردوا خارج السرب .

وخاطبوا الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بالقول انت رئيس الجمهورية وانت الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ونحن معك جنودا مجندة ولن نخذل وطننا ونتراجع عن مبادئنا التي ترجمت في مخرجات الحوار الوطني الشامل .

وأشاروا إلى أن الأخ الرئيس قد انتخب في فترة حرجة جدا واستطاع بصبره وحكمته أن يترجم الغايات الوطنية المرجوة وما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة واعتبروا أي تحديات اليوم إنما الهدف منها محاولة إجهاض المشروع الوطني الضامن للمستقبل المشرق وسوف لن يكون ذلك على أساس أن الجميع سيقدم التضحيات من اجل حماية هذه المكاسب الوطنية من أي مساس .

وقالوا نريد أن ترتفع أعلام الوطن اليمني من أقصاه إلى أقصاه ولا نريد أن نرى أعلاما ترمز إلى مخططات خارجية يتبناها البعض ضد الوطن وأمنه واستقراره.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)