موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى اليمن الدكتور صالح عبدالعزيز القنيعير ومعه رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي بصنعاء السفير سعد

الخميس, 11-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى اليمن الدكتور صالح عبدالعزيز القنيعير ومعه رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي بصنعاء السفير سعد العريفي.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالمبعوث الخليجي لليمن .. مشيدا بدور دول مجلس التعاون الخليجي ودعمها الدائم لليمن في مختلف المراحل والظروف وكافة المجالات.

واستعرض الرئيس الأوضاع التي مرت بها اليمن منذ مطلع العام 2011م وحتى الآن والدور الكبير الذي قامت به دول مجلس التعاون الخليجي في مساعدة اليمن للخروج من أزمته من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وقال " لا يخفى على دول مجلس التعاون الخليجي ما تمر به اليمن خلال هذه المرحلة من أوضاع وظروف دقيقة وحساسة باعتبار اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي امتداد لبعضها البعض".

وأضاف" إن اليمن هذه الأيام تمر بظروف وتداعيات صعبة وأزمة جديدة ولكن الحوار وحده كفيل بحل مختلف القضايا باعتبار أن مؤتمر الحوار الوطني الذي شاركت فيه كافة المكونات والقوى على مدى عشرة أشهر خرج برؤية جديدة لحل كافة القضايا بعيدا عن العنف ولغة السلاح التي لا تتسبب سوى في المزيد من الكوارث والمحن والأعباء التي تثقل كاهل المواطن ".. لافتا إلى أن مخرجات مؤتمر الحوار مثلت الحل الأمثل للخروج باليمن إلى آفاق المستقبل الواعد المبني على الشراكة والعدالة والمساواة والحكم الرشيد.

وأشار الرئيس إلى أن وجود مبعوث لدول مجلس التعاون الخليجي ، إضافة إلى بعثة المجلس في اليمن يؤكد الاهتمام الكبير لدول مجلس التعاون الخليجي باليمن وأمنه واستقراره ووحدته باعتبار أمن اليمن من أمن دول المنطقة والعالم .. مؤكدا أن المبعوث الخليجي سيلقى كل الدعم والمساندة لتسهيل مهمته.

من جانبه نقل الدكتور القنيعير تحيات قادة دول مجلس التعاون الخليجي والأمين العام للمجلس للأخ الرئيس والشعب اليمني .. مؤكدا استمرار ومواصلة دعم دول مجلس التعاون الخليجي ووقوفهم إلى جانب اليمن في هذه الظروف وبما يسهم في الخروج به إلى بر الأمان.

كما استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الى اليمن جمال بنعمر والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالمبعوث الأممي والوفد المرافق له .. مستعرضا مستجدات الاوضاع والتطورات الراهنة على مختلف المستويات والصعد.

وفي اللقاء نقل جمال بنعمر تحايا الأمين العام للأمم المتحدة بانكي مون وتأكيد الأمم المتحدة على استمرار الدعم القوى للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل استكمال ما تبقى من استحقاقات المر حلة الانتقالية وترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي اجمع عليه أبناء اليمن كافه بمختلف اطيافهم ومشاربهم والتأكيد على ان المجتمع الدولي لن يسمح بعرقلة مسيرة خروج اليمن الى افاق الوئام والسلام والتطور والازدهار من أي جماعة او طرف ، خصوصا واليمن اليوم على مشارف استكمال النصوص الدستورية التي تمثل الانطلاقة الأساسية لتنفيذ مخرجات الحوار وبناء الدولة اليمنية الاتحادية الجديدة وفقا لمخرجات الحوار الوطني ومتطلبات القرن الواحد والعشرين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)