موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
السبت, 28-يوليو-2007
الميثاق نت- متابعات -
تتجه أنظار القارة الصفراء والعالم صوب العاصمة الاندونيسية جاكرتا لمتابعة الاجتماع المصيري والهام للجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم والذي يعلن هوية الدولة المنظمة لكاس اسيا 2011 ، التي ترشحت لها رسميا دولة قطر فيما انسحبت الهند ايضا رسميا ولم تتقدم ايران بملفها الي الاتحاد الاسيوي.ويرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الأسيوي ورئيس اللجنة ويحضره جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ..وسيتم خلاله استعراض الملف القطري الذي تم تقديمه رسميا الي بن همام والامين العام للاتحاد الاسيوي واعضاء اللجنة التنفيذية 21 يونيو الماضي وهو الموعد الذي حدده الاتحاد الاسيوي للدول الراغبة لتقديم ملفها .وكل المؤشرات تؤكد ان استضافة اسيا 2011 ستكون من نصيب قطر ليس فقط لكونها الدولة الوحيدة التي تقدمت رسميا لاستضافة البطولة , ولكن للاستعدادات الجادة والتعامل الاحترافي وعلي اعلي مستوي مع متطلبات الاتحاد الاسيوي وشروط البطولة من اعداد ملف ومن تقديم للطلب وللملف قبل الموعد الرسمي وباسلوب احترافي يتماشي مع الاستراتيجية الجديدة التي يعتمدها الاتحاد الاسيوي في سياسته وفي ادارته للعبة في جميع نواحيها ..اضافة الي كل ذلك فالكل يثق في قدرات قطر علي تنظيم البطولة علي اعلي مستوي خاصة وان الملف القطري تضمن الاستعدادات والمنشاءت علي ارض الواقع ولا يوجد اعمال ستتم لو تم اسناد البطولة الي قطر كما جرت العادة في مثل هذه الامور.

وتثق القارة الاسيوية وابناءها بشكل كبير في قدرات قطر علي الاستضافة والتنظيم بنجاح منقطع النظير بعد التفوق غير العادي في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشر –الدوحة 2006 – والتي شهد العالم فيها بالنجاح الباهر لقطر وفي مقدمتهم الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي اشرف علي مسابقة كرة القدم في الدوحة 2006 بمشاركة اكثر من 40 منتخبا علي مستوي الرجال والسيدات وسواء في التصفيات التي اقيمت بالدوحة ايضا قبل انطلاق المنافسات الرسمية او خلال الالعاب الاسيوية نفسها وهو ما يرجح كفة قطر اليوم ويجعلها تحظي بالموافقة الجماعية لاعضاء اللجنة التنفيذية .

وهي المرة الاولي في تاريخ القارة والاتحاد الاسيوي وايضا في تاريخ البطولة التي يتم فيها مطالبة الدول الراغبة في تنظيم البطولة التقدم بملف حول منشاءتها واستعداداتها , وتعد قطر هي الدولة الوحيدة التي قدمت ملفها متضمنا كل متطلبات وشروط الاتحاد الاسيوي امام الاتحادات الراغبة في استضافة وتنظيم البطولة .

وعقب المناقشة الاولي واستعراض الملف القطري سيتم انتقال اعضاء اللجنة التنفيذية الي قاعة عرض الملف القطري باحدي قاعات الريتزكارلتون الذي يشهد الاجتماع المصيري 00ويستمر عرض الملف القطري من 20 الي 30 دقيقة ويتضمن كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة من جميع النواحي .

ويتضمن الملف القطري كافة الاستعدادات من جميع النواحي سواء ملاعب المباريات او ملاعب التدريب او الفنادق والإقامة والمواصلات وغير ذلك من الأمور المهمة.

واشترط الاتحاد الاسيوي للدول الراغبة في استضافة البطولة وجود 4 ملاعب للمباريات بالاضافة الي ملعب للافتتاح والختام ، وقدمت قطر في ملفها 6 ملاعب هي ستاد خليفة للافتتاح والختام ، الي جانب 5 ملاعب للمباريات هي السد والغرافة والريان والعربي وقطر وكذلك ملاعب اكاديمية سباير ، اضافة الي باقي ملاعب الاندية لتدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة.

وقد اتم وفد الاتحاد القطري لكرة القدم الاستعدادات الخاصة بالعرض الرسمي حيث اقام بروفة ثانية واخيرة اطمئن خلالها الوفد علي جميع الامور المتعلقة بالعرض ومن جميع النواحي.

ويضم الوفد سعود المهندي امين السر العام , حمد المناعي وراشد الدوسري عضوا الاتحاد , واحمد ارحمة الكواري مدير النظم والمعلومات , الدكتور باستيلاس المدير الفني للاتحاد.
إيلاف






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)