موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صدر ، مساء أمس، بيان عن الرئاسة المشتركة لمجموعة أصدقاء اليمن والتي تضم الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وذلك في ختام الاجتماع الوزاري

الخميس, 25-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
صدر ، مساء أمس، بيان عن الرئاسة المشتركة لمجموعة أصدقاء اليمن والتي تضم الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وذلك في ختام الاجتماع الوزاري الثامن للمجموعة في مدينة نيويورك الامريكية اليمن.. فيما يلي نصه:

اجتمع أصدقاء اليمن على المستوى الوزاري في نيويورك يوم الاربعاء، الموافق 24 سبتمبر 2014م، على هامش الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئاسة مشتركة تضم كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، والجمهورية اليمنية.

أعرب أصدقاء اليمن عن الاستمرار في دعمهم المتواصل والثابت للرئيس عبدربه منصور هادي، لقيادة المرحلة الإنتقالية الحالية، وكذا لوحدة وسيادة واستقلال ووحدة أراضي اليمن ولمبدأي عدم التدخل في الشؤون المحلية لليمن. مؤكدين على الأهمية الحساسة لمواصلة متابعة المرحلة الإنتقالية السياسية بموجب مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن
الدولي ذات الصلة.

ووافق الأصدقاء على رؤية مشتركة للسلام واستقرار اليمن، في ظل حكومة شرعية قادرة على تطبيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والأمنية الحساسة، وكذا معالجة التحديات الإنسانية.

كما أوضحت المجموعة آلية وإمكانية دعم المجتمع الدولي لهذه الرؤية، مؤكدين ضرورة وقف أي إجراءات تهدد أمن واستقرار اليمن .

وأشار الاعضاء إلى الحاجة الجوهرية لإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية اليمنية.. ولفتوا الانتباه في هذا الشأن إلى توصيات لجنة التيسير لمجموعة أصدقاء اليمن.

وأدان أعضاء مجموعة أصدقاء اليمن وبأشد العبارات المواجهات المسلحة التي قامت بها جماعة الحوثي والمليشيات في صنعاء مؤخرًا.

كما أدانوا استخدام القوة لتحقيق الأهداف السياسية، وحثوا كافة الجماعات على تأييد وقف دائم لإطلاق النار، وأن يكون للسلطات الحكومية الشرعية حق الانفراد وبشكل كامل بالسيطرة على المؤسسات الأمنية والعامة في صنعاء.

ودعوا لتنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية عملًا بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما أكد أصدقاء اليمن على أهمية دعم خطط التنمية والإصلاح للحكومة اليمنية في المجالات السياسية والإقتصادية والأمنية والمجالات الإنسانية.. مرحبين بالتقدم الذي احرزه اليمن في اجندة الإصلاحات الإقتصادية وحثوا الحكومة على مواصلة الزخم في مجالات الإصلاحات بشكل عام.

وأكدوا ضرورة دعم الحكومة اليمنية في مساعيها الرامية إلى التخفيف من آثار الإصلاحات وتحسين الاوضاع المعيشية لمواطنيين اليمنيين، كما أكدوا على أهمية الوفاء بالإلتزامات التي قطعها المانحون لدعم اليمن.

رحب الاصدقاء بببان مجلس الأمن الدولي الصادر بتاريخ 23 سبتمبر بشأن اليمن، وكذا باستعداد اعضاء لجنة العقوبات المنشأة عملًا بقرار مجلس الأمن رقم 2140 الذي يستهدف أولئك الذين يسعون إلى زعزعة استقرار اليمن.

ادان الاصدقاء وبأشد العبارات العمليات الإرهابية الدامية لتنظيم قاعدة شبة الجزيرة العربية في اليمن، معربين عن عزمهم على دعم جهود اليمن في مكافحة الإرهاب.

كما تعهد أصدقاء اليمن بمواصلة ترجمة أهداف المجموعة على المدى البعيد بُغية الإسهام في تعزيز الإستقرار على المدى الطويل عبر الإصلاحات الأمنية والاقتصادية والسياسية والمساعدة في الإستجابة للاحتياجات الإنسانية والتنموية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)