موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اختتمت بمحافظة عمران اليوم دورتان تدريبيتان في مجال التوعية بمخاطر الألغام والمواد المتفجرة بمشاركة 40 مشاركا من منظمات المجتمع المدني في ست مديريات.<br />
هدفت الدورتان التي نظمهما على مدى ثلاثة أيام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بالتنسيق مع المركز

الخميس, 25-سبتمبر-2014
الميثاق نت- عمران -
اختتمت بمحافظة عمران اليوم دورتان تدريبيتان في مجال التوعية بمخاطر الألغام والمواد المتفجرة بمشاركة 40 مشاركا من منظمات المجتمع المدني في ست مديريات.
هدفت الدورتان التي نظمهما على مدى ثلاثة أيام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بالتنسيق مع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وبدعم من منظمة اليونيسيف إلى تعريف المشاركين بكيفية نشر الوعي المجتمعي من مخاطر الألغام.
وفي الاختتام أشار وكيل المحافظة عبد الرحمن الغولي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التثقيفية التي تسهم في رفع الوعي بين أوساط المجتمع خصوصا المناطق التي شهدت منازعات مسلحة في اي من الفترات وكيفية تجنب تلك المخاطر.. لافتا إلى ضرورة توسيع نطاق المشاركات لتشمل جميع الشرائح والفئات الاجتماعية بهدف التقليل من الإصابات وتعرض الأفراد والجماعات لمخاطر الألغام والقذائف والمواد المتفجرة وكيفية التعامل معها أثناء العثور عليها والقيام بالإبلاغ عنها ومكان تواجدها والوعي بخطورتها.
من جانبه أشار منسق الدورات بالمحافظة إلى أن هذه الدورتين اللتان استهدفتا مديريات عمران، ثلاء، خارف، جبل يزيد، عيال سريح وريدة من شأنها رفع الوعي المجتمعي في هذه المديريات بمخاطر الألغام .. مشيرا إلى تعرض ستة أشخاص في منطقة المضلعة مديرية جبل بزيد لحوادث متفجرات توفي منهم شخص والبقية إصابات مختلفة.
وأكد أن المشاركين سيقومون بالنزول الميداني والمباشر إلى جميع المناطق والأماكن المستهدفة بما في ذلك المدارس والتجمعات السكانية والقرى والعزل وفقا لبرامج ميدانية وملموسة.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)