موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تتوالى الوقفات الاحتجاجية التضامنية مع قناة اليمن اليوم وموظفيها منذ اقتحامها ونهب أجهزة البث وتخريب معداتها من قبل عناصر الحرس الرئاسي في الحادي عشر من يونيو الماضي ، ما أدى إلى

الإثنين, 29-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
تتوالى الوقفات الاحتجاجية التضامنية مع قناة اليمن اليوم وموظفيها منذ اقتحامها ونهب أجهزة البث وتخريب معداتها من قبل عناصر الحرس الرئاسي في الحادي عشر من يونيو الماضي ، ما أدى إلى إيقاف بثها نهائيا.

وتأتي هذه الوقفات للمطالبة باستئناف بث القناة الموقوف منذ قرابة 4 أشهر وصرف مستحقات موظفيها المالية لشهرين على التوالي .

ولقي اقتحام مقر القناة ومرافقها ردود أفعال مستمرة و واسعة في الأوساط المحلية والعربية والدولية ، والتي بدورها نددت واستنكرت الاقتحام معتبرة إياه مؤشرا خطيرا يستهدف حرية الإعلام و الصحافة وحرية الرأي والتعبير في اليمن، كما طالبت بإعادة أجهزة البث ومعاودة عمل القناة .

الى ذلك يواصل موظفو القناة وقفاتهم الاحتجاجية آخرها أمام مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ، مطالبين بإعادة أجهزة القناة ومعاودة عمل القناة وصرف مستحقاتهم المالية وتعويض القناة عن الخسائر التي طالتها ،مؤكدين على حقهم في مقاضاة المتورطين في اقتحام القناة.

وفيما تبدي العديد من الأوساط الإعلامية والحقوقية والمهتمة بالشأن الإعلامي والحقوق والحريات الإعلامية تضامنها مع القناة وموظفيها ،نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم وقفة تضامنية ومؤتمرا صحفيا مع كادر قناة اليمن اليوم في صنعاء احتجاجا على استمرار إغلاق القناة ومصادرة أجهزتها وذلك بحضور العديد من الصحفيين والحقوقيين وممثلي وسائل إعلام محلية ودولية ومنظمات حقوقية ومهتمة بحرية الرأي والتعبير.

وفي السياق ذاته نظم العديد من الإعلاميين والحقوقيين والمهتمين وقفة احتجاجية اليوم أمام مقر حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة الحديدة وذلك تنديدا باستمرار إغلاق قناة اليمن اليوم كما طالبوا باستئناف بث القناة.

يذكر أن القناة أفردت مساحة واسعة لمختلف الآراء وحظيت بإقبال جماهيري واسع ،هو اليوم يبدي تضامنا كبير مع القناة ويدعو إلى معاودة عملها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)