موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالسجن لمدة 15 عاما وغرامة 20 ألف جنيه (حوالي 2800 دولار) بحق 63 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، وعشر سنوات سجنا وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه بحق خمسة

الثلاثاء, 30-سبتمبر-2014
الميثاق نت -
أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالسجن لمدة 15 عاما وغرامة 20 ألف جنيه (حوالي 2800 دولار) بحق 63 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، وعشر سنوات سجنا وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه بحق خمسة آخرين.

وأدانت المحكمة المتهمين جميعا بتهم من بينها قتل 30 شخصا والشروع في قتل آخرين يوم السادس من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي في أحداث عنف بمنطقة الأزبكية بوسط القاهرة. كما أدينوا بإتلاف الممتلكات العامة ومقاومة السلطات.

وقتل أكثر من 50 شخصا في اشتباكات عنيفة اندلعت في ذلك اليوم بين مؤيدي ومعارضي مرسي المنتمي لجماعة الإخوان بمناطق مختلفة في مصر.
وأمرت المحكمة أيضا وضع جميع المحكوم عليهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات بعد انقضاء العقوبة.

وعقب عزل مرسي في يوليو تموز 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه، شنت السلطات حملة على أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان وقتل مئات منهم في احتجاجات كما اعتقل آلاف آخرون ويحاكم الكثير منهم بتهم تتعلق بالعنف.

المصدر: (رويترز)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)