موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - هاجم مسلحو تنظيم القاعدة، في جزيرة العرب، فجر اليوم الاربعاء، مدينة البيضاء(170 كم)- جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، من عدة جهات في محاولة للسيطرة على المدينة ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الجيش أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من

الأربعاء, 08-أكتوبر-2014
الميثاق نت -
هاجم مسلحو تنظيم القاعدة، في جزيرة العرب، فجر اليوم الاربعاء، مدينة البيضاء(170 كم)- جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، من عدة جهات في محاولة للسيطرة على المدينة ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الجيش أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الجانبين، فيما كشف مصدر طبي في احصائيات اولية لـ"الميثاق نت" عن استشهاد 10 جنود من قوات الامن الخاصة في سلسلة هجمات بينها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة.
وقال مصدر أمني يمني: إن قوات الأمن تمكنت فجر اليوم الاربعاء- من صد هجوم إرهابي على عدد من المراكز الأمنية والعسكرية في وسط مدينة البيضاء.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية ( سبأ) الحكومية، عن المصدر الامني قوله: أن عناصر من تنظيم القاعدة هاجمت بشكل مباغت مدينة البيضاء في محاولة للسيطرة على إدارة أمن المحافظة ومعسكر القوات الخاصة والأمن السياسي ومرافق حكومية أخرى مستخدمة سيارات مفخخة أعقبها اشتباكات عنيفة بين مع رجال الأمن.
وأكد المصدر الأمني أن قوات الأمن تمكنت من التصدي للمسلحين وتكبيدهم خسائر فادحة، وقال إنه لم تسقط أي وحدة أمنية في أيدي المسلحين، وأن قوات الأمن تقوم بمطاردتهم.
الى ذلك، قال مسئول المشرحة في مستشفى الثورة الحكومي بالمدينة "لدينا جثث عشرة عناصر من الشرطة بينهم تسعة قضوا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة" استهدف مقر قوات الامن الخاصة.
وفي سياق متصل، أعلنت جماعة "أنصار الشريعة"، التابعة لتنظيم القاعدة الارهابي، مسئوليتها عن الهجمات المتتالية ضد مقار عسكرية وأمنية في محافظة البيضاء.
وقالت جماعة "أنصار الشريعة"، في بيان نشرته على حسابها بموقع "تويتر"، إن من سمّتهم "المجاهدين" هاجموا معسكرا لقوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء، عاصمة المحافظة، عن طريق سيارة مفخخة يقودها انتحاري يدّعى "أبو دجانة اللحجي".
وأضافت: أن مسلحيها هاجموا أيضاً مقرات الأمن العام وقوات النجدة والمجمع الحكومي ونقطتي الزاهر وعزة العسكريتين وأن اشتباكات اندلعت بين مجاهديها وقوات الامن.
وأكد سكان محليين بمحافظة البيضاء أن جماعة "أنصار الشريعة"، سيطرت على مكاتب حكومية بمدينة البيضاء من بينها مكتب التربية والتعليم.
وبررت الجماعة هجماتها بأنها تأتي في إطار استباقي لما قالت إنها "محاولات لتسليم مقار أمنية وعسكرية لجماعة الحوثي" التي اتهمتها بـ"السعي لحشد أنصارها لقتالها في المحافظة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)