موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعربت الولايات المتحدة عن "إدانتها الشديدة"، للاعتداء "الدنيء" الذي وقع امس في العاصمة صنعاء واستهدف تجمع للمدنيين في ميدان التحرير وراح ضحيته العشرات بينهم اطفال، داعية كل الأطراف إلى التعاون من أجل إنجاح العملية الانتقالية السياسية

الجمعة, 10-أكتوبر-2014
الميثاق نت -
أعربت الولايات المتحدة عن "إدانتها الشديدة"، للاعتداء "الدنيء" الذي وقع امس في العاصمة صنعاء واستهدف تجمع للمدنيين في ميدان التحرير وراح ضحيته العشرات بينهم اطفال، داعية كل الأطراف إلى التعاون من أجل إنجاح العملية الانتقالية السياسية الجارية في هذا البلد .

كما ادانت الولايات المتحدة في بيان أصدرته الخارجية الاميركية اليوم الهجوم الإرهابي على نقطة عسكرية في حضرموت فضلا عن الهجوم الإرهابي على مقار حكومية وأمنية أمس في مدينة البيضاء .. معتبرة أن هذه الاعمال تهدف إلى تقويض الاستقرار في اليمن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جينيفر بساكي في البيان " إن الشعب اليمني يعيش منذ وقت طويل وسط عنف جنوني، وهذه الموجة الجديدة من الأعمال العدائية ضد مدنيين أبرياء لا تؤدي إلا إلى تقويض التقدم الذي احرزه اليمن في مجال الاصلاحات السياسية الحقيقية منذ 2011 ".

وأضافت " إن الولايات المتحدة تدعو كل اليمنيين الى تجنب أي لجوء الى العنف والعودة الى طريقة التعبير السلمي عن المعارضة، والعمل سلميا من خلال عملية الانتقال السياسي في البلاد لجعل أصواتهم مسموعة ".

وحثت الولايات المتحدة في البيان جميع الأطراف بسرعة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية بشكل كامل، والذي بني على مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، بما يلبي تطلعات الشعب اليمني .

وجددت الولايات المتحدة في ختام البيان وقوفها ومعها المجتمع الدولي إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي، باعتباره الرئيس المنتخب شرعيا في اليمن، ومساندة جهوده في قيادة اليمن خلال هذه الفترة الحرجة .. مطالبة جميع الأطراف بدعم جهود الرئيس هادي وتنفيذ جميع جوانب اتفاق السلم والشراكة .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)