موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 16-أكتوبر-2014
الميثاق نت/تعز- احمد النويهي -
شهدت مدينة تعز اليوم الخميس انعقاد اللقاء التشاوري الموسع الذي جمع السلطة المحلية قيادة المنطقة الامنية الرابعة وقيادات فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية وبحضور ممثلي انصار الله .

وقد خصص اللقاء للوقوف امام التطورات والاوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد بصورة عامة وتعز بشكل خاص وقد صدر عن اللقاء بيان اكد على اهمية الحفاظ على الطابع السلمي والمدني للمحافظة وتجنيب المحافظة الانزلاق الى مهاوى الفوضى والتخريب والعنف والصراعات من اي طرف كان.

وأشاد اللقاء بالدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية والعسكرية في ترسيخ دعائم الامن والاستقرار والسكينة العامة كما تم التأكيد على جهود انهاء انهاء المظاهر المسلحة ومتابعة وضبط المطلوبين امنيا بقضايا جنائية.
واشاد اللقاء بالدور المسئول للأحزاب والتنظيمات السياسية في مساندة جهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب.

وأكد اللقاء على استمرارية اللقاء المشتركة بين السلطة المحلية والمكونات السياسية حول مجمل القضايا التي تهم امن واستقرار المحافظة.وتفعيل مشروع الشراكة المجتمعية مع كافة المكونات السياسية والاجتماعية والخدمية وهو المشروع الذي بدأت خطواته الاولى من وقت مبكر.والذي من شانه تفعيل الدور الخدمي والتنموي والامني كمنظومة موحدة ومشتركة .

ودعا اللقاء كافة المكونات الى التفاعل الايجابي مع هذا المشروع وإنجاح اهدافه.واكد اللقاء على ترسيخ ثقافة المحبة والتسامح والتعايش السلمي والتصدي لكل مايعكر صفو وامن واستقرار المحافظة.

وختم البيان تاكيد المشاركين في اللقاء على الالتزام المطلق باتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي يمثل خارطة طريق لبناء اليمن الجديد يمن العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

هذا وكان اللقاء قد شهد القاء العديد من الكلمات من قبل قيادة المنطقة الرابعة ممثلة باللواء محمود الصبيحي الذي شدد على منع دخول السلاح الى تعز وقال من واجبي الدستوري واﻻخلاقي هو تامين تعز لانه على الدولة أن تقوم بواجبها.وان الدولة هي من ستقوم بالأمن وحماية المواطنين و ان تعز لا تحتاج اي لجان شعبية او مجاميع مسلحه من اي جهة كانت مطالبا من الجميع ان لايتسترون على اي مطلوب امني..

كما القى الامين العام نائب المحافظ محمد الحاج كلمة اكد فيها على اهمية المشاركة المجتمعية في حماية الامن وان الاجهزة الامنية ستقوم بمهامها.

وفي كلمة انصار الله اوضح سليم مغلس بان اللجان الشعبية تتعرض لحملة اعلامية غير مبررة وكأنها اتت من ادغال افريقيا وان اللجان التي شكلت في محافظات اخرى هي من ابناء الاحياء والمناطق في تلك المحافظات وانها شكلت رافدا للأجهزة الامنية وليست بديلا لها.

وقال نتحمل جميعا مسئولية حماية الامن في تعز محملا الاجهزة الامنية كافة المسئولية في الاغتيالات التي تستهدف اعضاء الجماعة مطالبا بالقاء القبض على المتهمين بعملية الاغتيالات، متمنيا من المجلس المحلي القيام بدوره على اكمل وجه.

كما القيت كلمة باسم الاحزاب من قبل عبد الحكيم شرف اكد فيها ان تعز ليست بحلجة الى مسلحين وتعزدوما رائدة للثقافة ويجب ان تبقى كذلك محافظة على مدنية.

فيما القى الشيخ عبد السلام الدهبلي كلمة البرلمانيين حث فيها الجميع ان يكونوا عونا للامن في القيام بمهامه وان يعمل الجميع على جعل تعز نموذجا للدولة المدنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)