موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اندلعت اشتباكات متقطعة مساء أمس الخميس بين مسلحين تابعين لجماعة "أنصار الله"<br />
الحوثيين، ومسلحين تابعين لتنظيم القاعدة، في مناطق حدودية بين ذمار ومنطقة «قيفة» التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن).وأوضحت مصادر محلية في رداع أن اشتباكات متقطعة وقعت بين الجانبين في مناطق قريبة من منطقتي

الجمعة, 17-أكتوبر-2014
الميثاق نت -
اندلعت اشتباكات متقطعة مساء أمس الخميس بين مسلحين تابعين لجماعة "أنصار الله"
الحوثيين، ومسلحين تابعين لتنظيم القاعدة، في مناطق حدودية بين ذمار ومنطقة «قيفة» التابعة لمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأوضحت مصادر محلية في رداع أن اشتباكات متقطعة وقعت بين الجانبين في مناطق قريبة من منطقتي عنس وقيفة القريبة من جبل «أسبيل».

وأشار مصدر محلي في رداع مصدر محلي في رداع إلى أن مسلحي "أنصار الله"
الحوثيين، تجمّعوا على مشارف منطقة «العرش»، وتمركزوا بجانب الطريق الرئيس لها، لافتاً إلى أن مسلحي القاعدة قاموا بالقصف من الجبال المحيطة بالمنطقة، ومن أماكن بعيدة دون أن يسفر القصف عن أي ضحايا.

وكشف المصدر، أن مشايخ منطقة العرش، كانوا قد صاغوا وثيقة، الأربعاء، ترفض وجود الطرفين في المنطقة، وتنص على ضرورة قبول أي صراعات بين الطرفين في ذات المنطقة.

ووردت تقارير منفصلة ان 13 شخصا قتلوا في الاشتباكات التي تلت كمينا نصبه مسلحو القاعدة لقافلة سيارات على متنها مسلحين حوثيين.

وكان مصدر محلي، قال إن جماعة "أنصار الله" الحوثيين تقوم بحشد مسلحين إلى منطقة «قاع تيد»، حدود محافظة البيضاء مع محافظة ذمار، فيما عناصر تنظيم القاعدة تحشد مسلحيها في منطقة «قيفة» التابعة لمدينة رداع محافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأوضح المصدر، أن حوالى 25 طقماً عسكرياً تابعة جماعة "أنصار الله"
الحوثيين وصلت، مساء الأربعاء، إلى منطقة «قاع تيد» بمحافظة البيضاء،
فيما تقوم، بالتزامن، عناصر تنظيم القاعدة في منطقة قيفة بحشد أنصارها، في مؤشر لتفجير الأوضاع بالمحافظة مجدداً.

وأشار المصدر إلى أن عدداً من مشايخ البيضاء عقدوا، عصر الأربعاء، اجتماعاً موسعاً لمناقشة تداعيات المواجهات التي اندلعت، الثلاثاء، بين مسلحي "أنصار الله" وآخرين من عناصر تنظيم القاعدة، موضحاً أن المشايخ جددوا الوثيقة التي أصدروها الشهر الماضي لمنع أي مواجهات مسلحة في المحافظة تحت أي مبرر ومنع أي حشود مسلحة من قبل أي طرف، وتجنيب المحافظة ويلات الحروب والدمار.

وكانت اشتباكات عنيفة، اندلعت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، واستمرت حتى فجر الأربعاء، بين مسلحين موالين لجماعة الحوثي "أنصار الله"، وآخرين تابعين لتنظيم القاعدة وسط مدينة رداع بمحافظة البيضاء، مخلفة قتلى وجرحى من الجانبين.

وأوضح مصدر محلي في رداع أن اشتباكات وحرب شوارع شهدتها مدينة رداع ليلاً، مشيراً إلى أن الطرفين استخدما الأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال المواجهات بما فيها قذائف الـ«آر بي جي».

ولفت إلى أن أصوات الاشتباكات والانفجارات ظلت تُسمع إلى وقت متأخر من مساء الثلاثاء (فجر الأربعاء)، حيث توقفت صباحاً، مضيفاً أن قوات من الأمن الخاصة المكلفة بحراسة «قلعة رداع» شاركت في الاشتباكات حيث قامت بقصف مسلحي التنظيم.

وقال: «هناك قتلى وجرحى من الطرفين؛ لكن لم ترد معلومات دقيقة عن أعداد
ضحايا الجانبين».

من جانبه، قال مصدر أمني في إدارة أمن البيضاء إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء، واستمرت إلى فجر الأربعاء وتحديداً عند الساعة الواحدة والنصف.

وأضاف المصدر الأمني: «سقط خلال هذه الاشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين؛ في ظل تحفّظ الجانبين على ضحاياهم البشرية، كما أن هناك منازل تضررت جراء القصف المتبادل»، لافتاً إلى أن «كل طرف يدّعي أنه حقق الانتصار على الطرف الآخر».

وقال: «الاشتباكات بين الطرفين تركّزت في مناطق قريبة من قلعة «العامرية»
التاريخية وبالقرب من جامع يقع بجوارها وسط مدينة رداع».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)