موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ذكرت مصادر محلية لـ"الميثاق نت" ان عناصر تنظيم القاعدة التي سيطرت على مدينة العدين محافظة إب وسط اليمن أمس الاثنين هاجمت مساء اليوم الثلاثاء سيارتين عند منطقة الجسر على مدحل مدينة العدين بمختلف الاسلحة بينما اعلنت تشكيل لجان شعبية لإدارة شؤون المدينة وتسير مطالب المواطنين.وحسب المصادر حاول

الثلاثاء, 21-أكتوبر-2014
الميثاق نت/إب -
ذكرت مصادر محلية لـ"الميثاق نت" ان عناصر تنظيم القاعدة التي سيطرت على مدينة العدين محافظة إب وسط اليمن أمس الاثنين هاجمت مساء اليوم الثلاثاء سيارتين عند منطقة الجسر على مدحل مدينة العدين بمختلف الاسلحة بينما اعلنت تشكيل لجان شعبية لإدارة شؤون المدينة وتسير مطالب المواطنين.

وحسب المصادر حاول مسلحون من تنظيم القاعدة ايقاف سيارة لاندكروز وسيارة اخرى خلفها الا ان السيارة الاولى رفضت التوقف حيث دفع ذلك المسلحون بفتح نيران اسلحتهم الرشاشة ما ادى الى انقلاب احدى السيارتين واصابة من فيها.

في سياق متصل قام عناصر القاعدة بإزالة الأعلام التابعة للتنظيم(اعلام سوداء) من على اسطح المقار والمباني الحكومية باستثناء مبنى المجمع الحكومي.

وأكدت المصادر أن هذه الخطوة تزامنت مع توزيع عناصر القاعدة منشورات ذكروا فيها انهم سيعملون كلجان شعبية سلمية في المدينة مهمتهم مواجهة التمدد الحوثي حد تعبير المنشور

وطالبت القاعدة في منشوراتها المواطنين بعدم التعاون مع الدولة ودعوا في الوقت نفسه العوام الى ان من لديه مظلمة عليه الاتجاه لهم لتقوم بمعالجتها وحل بشكل منصف وعادل حد تعبير المنشورات.

واتخذ مسلحو القاعدة من مبنى السلطة المحلية(المجمع الحكومي) مقرا لإدارة شؤون مدينة العدين.

ولاحقا أكدت المصادر نفسها في اتصال هاتفي ان احد المواطنين سائق السيارة الأولى قتل في الهجوم المسلح لتنظيم القاعدة على السيارتين التي يعتقد انها محاولة من القاعدة عناصر مشتبه بانتمائها لجماعة الحوثي في المنطقة.

*الصورة من اثار المواجهات بين الحوثيين والقبائل بمدينة إب حيث استهدف مبنى اذاعة إب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)