موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تصريح لمصدر مسئول بهيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي بالمؤتمر الشعبي العام - مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والمرتزقة - إنتشار أسراب الجراد يهدد القطاع الزراعي في اليمن - أمين عام المؤتمر يُشيد بأداء (الميثاق، المؤتمرنت، المركز الإعلامي) - الأمين العام وأعضاء اللجنة الإعلامية يزورون قناة اليمن اليوم ويُشيدون بأدائها - قيادات مؤتمرية تطمئن على صحة رئيس فرع المؤتمر بالمحويت - الأمين العام يرأس اجتماعاً للجنة الإعلامية - منظمة دولية تكافح الكوليرا بأدوية منتهية الصلاحية - اساسيات المحاماة في دورة تدريبية بصنعاء - هزاع يلتقي بممثل حركة حماس ويؤكد موقف المؤتمر الداعم للشعب الفلسطيني -
ثقافة
الميثاق نت - قال عضو الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين القاص والأديب اليمني محمد الغربي عمران إن بصمات جريمة مسجد دار الرئاسة التي استهدفت الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكبار قيادات الدولة والمؤتمر الشعبي العام أثناء أدائهم صلاة الجمعة ( جمعة رجب ) في الـ3 من يونيو 2011م – قال إن الجريمة تحمل بصمات للشيطان

الإثنين, 27-أكتوبر-2014
الميثاق نت -
قال عضو الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين القاص والأديب اليمني محمد الغربي عمران إن بصمات جريمة مسجد دار الرئاسة التي استهدفت الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكبار قيادات الدولة والمؤتمر الشعبي العام أثناء أدائهم صلاة الجمعة ( جمعة رجب ) في الـ3 من يونيو 2011م – قال إن الجريمة تحمل بصمات للشيطان وليست بصمات لبشر.

جاء ذلك في مداخلة له خلال حفل تدشين الطبعة الثانية من كتاب (اليمن تحالف القبيلة والإخوان) لمؤلفه الكاتب الإعلامي أحمد عبدالله الصوفي والذي أقيم صباح اليوم بقاعة بيت الثقافة بالعاصمة صنعاء.

واستعرض الغربي عمران عدداً من جرائم الاغتيالات السياسية في اليمن والوطن العربي، مشيراً إلى ان جريمة مسجد دار الرئاسة في اليمن يوم أسود لم تشهده اليمن ولا المنطقة العربية في تاريخ الصراع السياسي .

واشاد الغربي وهو رئيس نادي القصة – إلمقة _ في اليمن، بأسلوب المؤلف الصوفي وجمعه بين الرواية والتاريخ وسرده التفاصيل الصغيرة للجريمة (مشاهد – تقارير – أفادات ) بلغة مقلقة.

وفي حين قال إنه على يقين بتباين المواقف من هذا الكتاب أشاد الغربي عمران بتجرد الكاتب وقدرته على جهاد نفسه وانتصاره للحقائق فقط مجردة ، وقال إن الكتاب يحمل قيمة في ذات مضامينه وانه طبع لكي يبقى شاهداً على قبح الإجرام.

وقال" اسلوب احمد الصوفي أسلوب مدرسة بحد ذاته وخلاصة أحمد الصوفي السياسية والفكرية والثقافية تجلت في هذا الكتاب الذي لن يكون لحظى في تصوري وسيبقى على مدى قرون مرجعاً للإنسان وللجريمة".


وحيَّا الغربي عمران مؤسسة يحيى جمعان – ناشر الكتاب – على الإسهام ونشر الثقافة والمعرفة وقال إن المعرفة هي أساس بناء الطن وحيا الحاضرون لمؤازرتهم الحق في السلام والجريمة والمحبة.

وأضاف " نحن اليوم حضور وشهود ندين مثل تلك الجرائم في مصر والعراق " مشيراً إلى جريمة مسجد الرئاسة استهدفت رجل باسم وتاريخ علي عبدالله صالح ومسيرة 33 عاماً من العطاء والبناء والتنمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اليمن‮ ‬المجرة‮ ‬المجهولة‮ ‬
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ‬

الأمور‮ ‬بخواتيمها‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

تعز‮ ‬لا‮ ‬تشيخ‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني‮ ‬

الى‮ ‬سلطة‮ ‬الأمر‮ ‬الواقع
طه‮ ‬العامري

التصعيد‮ ‬في‮ ‬نهم‮ ‬وحتمية‮ ‬الحسم‮ ‬
عبدالفتاح‮ ‬علي‮ ‬البنوس‮ ‬

أيديهم‮ ‬توقّع‮ ‬صك‮ ‬إعدامهم‮!!‬
دينا‮ ‬الرميمة

أسئلة‮ ‬تبحث‮ ‬عن‮ ‬إجابات‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

نموت‮ ‬أطفالاً‮ ‬بأجساد‮ ‬كهول
كتب‮/ ‬عمار‮ ‬الأشول

عالم‮ ‬متوحش
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

أرجوك‮ ‬أخي‮ ‬الرئيس‮.. ‬لا‮ ‬تزعجنا‮ ‬
يحيى‮ ‬العراسي

لهذه‮ ‬الأسباب‮ ‬تلاشى‮ ‬دور‮ ‬الأحزاب‮ ‬العقائدية
سعد‮ ‬محمد‮ ‬الماوري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)