موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الأخ خالد محفوظ بحاح المكلف بتشكيل الحكومة اليوم في صنعاء بمساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر .<br />
جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات

الإثنين, 27-أكتوبر-2014
الميثاق نت -
التقى الأخ خالد محفوظ بحاح المكلف بتشكيل الحكومة اليوم في صنعاء بمساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر .
جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحة اليمنية سيما المشاورات الجارية حاليا لاستكمال تشكيل حكومة الشراكة الوطنية من المكونات السياسية وفقا لاتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي وقعته مختلف الأطراف السياسية مؤخرا بناءً على مخرجات الحوار الوطني وبرعاية من الأمم المتحدة.

وتطرق النقاش إلى الجهود المكثفة التي تبذل في الوقت الراهن من اجل المضي قدما في تنفيذ بنود إتفاق السلم والشراكة الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أوضح بحاح أن جميع أطياف المشهد السياسي يعكفون حاليا على استكمال مشاوراتهم للخروج برؤية متكاملة حول تسمية مرشحيهم للحقائب الوزارية المحددة لكل طرف في الحكومة القادمة . . مشيدا في ذات الوقت بما تبذله الأمم المتحدة من جهود عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر في سبيل تحقيق الشراكة بين كل المكونات السياسية اليمينة وفقا لإتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني وعلى أسس مبدأ سيادة القانون، والمساواة، والعدالة، والحكم الرشيد وتجاوز التحديات الإقتصادية التي تشهدها البلاد.

من جهته أكد المبعوث الأممي على أهمية تكاتف جهود جميع القوى السياسية في اليمن لتجاوز المرحلة الراهنة وتنفيذ كل ما تم الإتفاق عليه .. مشددا في هذا الصدد على ضرورة التسريع بتسمية حكومة كفاءات تعتمد على مبدأ الشراكة الوطنية.

وأبدى بنعمر حرص الأمم المتحدة على مواصلة دعمها ورعايتها الكاملة للعملية الانتقالية في اليمن ومراقبة عملية التنفيذ إلى أن يصل اليمن إلى حالة الاستقرار الدائم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)