موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 02-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
أدان المشاركون في لقاء بروكسل للعدالة التصالحية في اليمن جريمة اغتيال الكاتب والمفكر والسياسي وعضو المجلس الأعلى لاتحاد القوى الشعبية الدكتور محمد عبدالملك المتوكل الذي استشهد اليوم إثر عمل إرهابي جبان.

وعبر المشاركون في بيان صدر عنهم اليوم الاحد في العاصمة البلجيكية بروكسل عن استنكارهم الشديد لهذه الجريمة البشعة التي استهدفت الدكتور محمد عبد الملك المتوكل الشخصية الأكاديمية المعروفة والقيادي السياسي البارز.. مؤكدين أن هذا العمل الإجرامي يعد جريمة في حق اليمن واستهداف جديد لأمنه واستقراره ومحاولة يائسة لإفشال العملية السياسية والمرحلة الانتقالية الجارية وجهود بناء الدولة اليمنية الجديدة .

واشار البيان إلى أدوار الشهيد البارزة والفاعلة في المجال الاكاديمي والعلمي واسهامه في مسيرة التغيير التي انطلقت في اليمن ودعوته الدائمة إلى التصالح والتسامح وبناء دولة المواطنة المتساوية.. لافتاً إلى أن اغتيال الدكتور المتوكل لن يزيد الجميع إلا إصراراً على استكمال مسيرة التغيير والمساهمة الفاعلة في تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية والسير في موضوع العدالة التصالحية إلى ما يحقق مصلحة اليمن ويلبي تطلعات ابناءه في بناء الدولة اليمنية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

وحث البيان كافة أبناء الوطن إلى الوقوف صفّا واحدا ضد العنف أيا كان مصدره وإعلاء ثقافة الحوار والتصدي لمختلف الأعمال الإجرامية والإرهابية التي تستهدف الوطن حاضراً ومستقبلاً من خلال إذكاء الفتنة وزرع بذور الشقاق بين أبناء الوطن واستمرار حالة التمترس وأعمال الفوضى التي تتقاطع ومصالح من يقفون وراء هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية.

ودعا البيان أجهزة الدولة إلى القيام بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار وملاحقة وتعقب العناصر الإرهابية التي نفذت هذه الجريمة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

وعبر البيان عن أحر التعازي لأسرة وذوي الشهيد محمد عبد الملك المتوكل .. داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

" إنا لله وانا إليه راجعون".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)